أثار تأخر الرحلة رقم "1035" والمتجهة من مطار الملك خالد بالرياض إلى مدينة جدة، حالة من الغضب بين الركاب بعد تأجيلها لأكثر من 6 مرات متتالية، تحولت فيما بعد إلى فوضى ومشادات كلامية بين الركاب ورجال الأمن، بحسب ما نقله لـ"الوطن" الراكب إبراهيم القرشي.

ويروي القرشي تفاصيل ما حدث قائلاً، بأن الركاب تسلموا رسالة نصية تفيدهم بتأجيل الرحلة إلى الساعة 3:30 عصراً، وحين وصولهم المطار أبلغهم موظف الخطوط بتأجيلها مرة أخرى للساعة 5:30 م، في الوقت الذي كان من المفترض إقلاع الرحلة في الثانية ظهراً، ليتبع ذلك مسلسل التأجيل لأكثر من 5 مرات متتالية، وحتى ساعة إعداد الخبر لم تحل المشكلة بين الركاب والخطوط.

ويضيف القرشي أن "السعودية" تعذرت لهم بسوء الأحوال الجوية، رغم سير رحلات أخرى للخطوط السعودية وطيران ناس، في وقتها المحدد، الأمر الذي دفع موظفي الخطوط لتبرير التأخر بوجود عطل في الطائرة، وتأخر وصول قطع الغيار.

وأشار القرشي إلى أن "السعودية" أعلنت عن إلغاء الرحلة رقم 1049 والمتجهة إلى جدة، لتعلن بعد ذلك عن إقلاعها في الساعة التاسعة والنصف، في حين تجاهلت مصير الرحلة 1035 رغم أنها ذات أسبقية.

من جانبها اتصلت "الوطن" بمساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر ولم يجب على الاتصالات المتكررة.