دعا زعيم حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف الذي يقود المعارضة في البرلمان الباكستاني إلى ضرورة إجراء انتخابات مبكرة في باكستان. وأوضح في مؤتمر صحفي أمس في إسلام أباد أنه لا يمكن إخراج البلاد من التحديات التي تمر بها في ظل الحكومة الحالية.

ورأى أنه في صالح الحكومة أن تعلن بنفسها موعد الانتخابات المبكرة، مشيرا إلى أن حزبه يؤيد موقف الحكومة في القضايا التي تخدم المصلحة الوطنية ويعارضها في القضايا التي لا تصب في صالح البلاد.

وقال إن موقف حزبه واضح بشأن استئناف إمدادات قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) عبر الأراضي الباكستانية وإن حزبه يعارض الغارات الأميركية على منطقة القبائل الباكستانية، كما أوضح أن باكستان تأمل في مواصلة التعاون مع المجتمع الدولي ولكن يجب على المجتمع الدولي في المقابل تفهم تحفظات باكستان.

إلى ذلك نشرت حكومة السند قوات حرس الحدود شبه العسكرية في مدينة كراتشي للسيطرة على الوضع الأمني المتدهور بين مافيا الجريمة المنظمة في المدينة. وبدأت قوات عسكرية خاصة بحملة اعتقالات ضد قيادات مافيا الجريمة وألقت القبض على 5 منهم. كما سجل الجيش في مخافر الشرطة دعوى ضد العناصر التي اختطفت ثم قتلت مفوض الشرطة في المدينة تاج محمد. وما زالت عملية الاعتقالات مستمرة.

وفي مدن السند الداخلية دعت منظمة (جيا سند قومي محاذ) إلى إضراب عام احتجاجا على قتل رئيس المنظمة بشير قريشي.

وقتل 4 مسلحين واعتقل 6 آخرين في اشتباكات مع قوات الأمن الباكستانية أمس في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان. وأوضح مسؤول أمني أن الاشتباكات اندلعت عندما شن المسلحون هجوما على موكب أمني كان يسير في مقاطعة ديرة بكتي حيث ردت قوات الأمن على المسلحين بالمثل وأسقطت 4 قتلى واعتقلت 6 منهم.