عادل نجم ريال مدريد، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمه القياسي من حيث الأهداف المسجلة في الدوري الإسباني خلال موسم واحد، وذلك بعدما رفع رصيده أول من أمس إلى 40 هدفا بتسجيله ثلاثية في مرمى الجار أتلتيكو مدريد (4/1).

وكان رونالدو أحرز الموسم الماضي، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية المحلية بعدما أنهى الدوري الإسباني برصيد 40 هدفاً، لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ " الليغا" الذي كان يتقاسمه مع مهاجم أتلتيك بلباو تيلمو زارا الذي حقق هذا الإنجاز عام 1951، والمكسيكي هوجو سانشيز الذي حققه مع ريال مدريد عام 1990.

وتفوق رونالدو الموسم الماضي على ما حققه مع مانشستر خلال موسم 2007-2008، عندما سجل حينها 31 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو سجل أهدافه الأربعين في 34 مباراة في الدوري.

وتقدم رونالدو بفارق 9 أهداف على مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتخلف عنه بفارق هدف واحد حاليا، وسيكون النجم البرتغالي أمام فرصة تعزيز الرقم القياسي كون هناك 6 مراحل متبقية على ختام الموسم.

وقال رونالدو بعد مباراة الأربعاء، إن لاعبي فريقه كانوا مدركين لصعوبة مواجهة الجار أتلتيكو، مضيفا "أتلتيكو قدم مباراة قوية، أنا سعيد لتسجيلي 3 أهداف، كنت موفقاً هذا الموسم لكني أدين بما حققته إلى زملائي".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب، علماً بأن الفريقين سيتواجهان في 21 الشهر الحالي على ملعب الثاني "كامب نو" ضمن المرحلة الـ35.

وأضاف رونالدو" لا أسعى وراء الأرقام القياسية، وإنما وراء الألقاب.. الأرقام القياسية تستخدم في التلفاز فقط، ما نريده هو أن نتمكن في نهاية الموسم من الفوز بالدوري ودوري الأبطال".

ورفض البرتغالي أي مديح شخصي مثنيا على أداء فريقه.

وأوضح "كانت مباراة أتلتيكو متكاملة، سواء بالنسبة لي أو بالنسبة لفريقي، إنني سعيد للغاية. إننا متقدمون بفارق 4 نقاط على برشلونة وذلك جيد".

وأثنى كريستيانو رونالدو على الجهد الذي يبذله برشلونة للحاق بفريقه "لسنا مصابين بالعصبية، فقط نعاني بعض الضغوط".

وراهن البرتغالي على حفاظ الفريق على روح التضحية، مشددا على أن "الأمر لم ينته، لا يمكننا التفكير بأننا قد فزنا بالدوري".

وأخيرا بعث برسالة طموح جديدة جاء فيها "إنني مقتنع بأننا سنفوز باللقب.. الخسارة لا تدخل في حساباتي".