أعلنت الإمارات عزمها إطلاق "بطولة العالم للسيدات في الفروسية" يتم خلالها تنظيم سباقات خيل عربية للفارسات العربيات والغربيات في دول أوربية وعربية والولايات المتحدة الأميركية.

وقال عبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن سباقات البطولة ستقام على كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) وتحصل الفائزات على جوائز ضخمة تتنوع ما بين سيارة

وجوائز مالية كبرى.

وأوضح أن البطولة ينظمها مهرجان "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية" الإماراتي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "إيفا".

وأضاف: "ستكون هذه السباقات علامة فارقة في سباقات الفروسية للسيدات حيث ستجمع بين الفارسات الهاويات وفارسة محترفة، ما يشكل قوة للسباقات وفرصة للفارسات من الإمارات ودول مجلس الخليج للاحتكاك مع الفارسات المحترفات واكتساب خبرات جديدة".

وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور ورئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية إن البطولة ستتضمن 10 سباقات تقام في مختلف القارات، وستبدأ من المغرب الشهر المقبل، وحتي الجولة الختامية في نوفمبر المقبل بأبوظبي.