أوضح مدير جامعة الباحة، الدكتور محمد الحريقي، أنه بناء على مقترحات طلاب قسم التربية الخاصة "إعاقة سمعية وفكرية" حول استحداث مسارات جديدة "صعوبات تعلم, اضطرابات نطق ولغة"، فقد تم التواصل والاتصال مباشرة بوزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، لفتح كافة المسارات في قسم التربية الخاصة، وذلك بعد دراسة احتياجات المنطقة وقطاع التعليم، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة لم تنتظر المخاطبات.

وأكد الحريقي في تصريح إلى "الوطن" أنه تم توجيه عميد كلية الآداب بفتح كافة التخصصات، والمسارعة باستقطاب أعضاء هيئة تدريس، واستيعاب الطلاب الدارسين في الفترة الحالية في المسارات التي تتفق مع ميولهم والمعايير الأكاديمية.

وأضاف أن الجامعة لن تتردد في الموافقة على أي تخصص يحتاجه سوق العمل، وذلك بعد التحقق من الجهات الرسمية عن مدى الحاجة للتخصصات المقترحة المبنية على إحصائيات رسمية من مجالس عليا مختصة منبثقة عن عدد من الوزارات المعنية كالعمل والاقتصاد والتربية والتعليم، إضـافة إلى الخدمة المدنية.

وعن التدريب الميداني، قال الحريقي إن الطالب في أي مادة علمية لا يستطيع أن يحدد مواقع تدريبية يمكنه الاستفادة منها، فتحديد المجالات والمؤسسات التي يمكن أن يستفيد منها الطلاب في قضايا التدريب الميداني من تخصص وعمل الكليات.

وبين أن مشروع السكن الطلابي في المدينة الجامعية قيد التنفيذ، قائلا إن الجامعة تحرص على توفير سكن لائق نرضاه لأبنائنا تقدم فيه الخدمة المطلوبة، وإذا لم تحظ به هذه الدفعة فسيحظى به طلاب الدفعات المقبلة.