قررت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران، إخلاء مبنى المدرسة الثلاثين الابتدائية للبنات، ونقل الطالبات والهيئة الإدارية والمعلمات إلى إحدى المدارس المستأجرة المخصصة لرياض الأطفال اعتبارا من اليوم، وذلك بناءً على تعليمات من إدارة الدفاع المدني في المنطقة، بضرورة إخلاء مبنى المدرسة المشيّد حديثا نتيجة إقامته في مجرى سيل وادي مغرة، واستجابة للمطالب المتكررة لأهالي الحي الذين اشتكوا من خطورة وضع المدرسة على سلامة بناتهم.

وكان الدفاع المدني حذر من خطورة استمرار الدوام الرسمي في مبنى المدرسة الثلاثين الابتدائية للبنات بوادي مغرة، بعد أن أحدثت الأمطار الكثيفة التي شهدتها نجران مؤخرا عدة انهيارات في الطبقة الأرضية لمدخل المدرسة.

من جانبه، أوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر المنيع لـ"الوطن" أمس، أنه تم بناء مشروع المدرسة الابتدائية الثلاثين للبنات في منتصف مجرى وادي مغرة بقيمة تجاوزت 2.8 مليون ريال، إذ تم استلام الموقع بعد تخصيصه من أمانة منطقة نجران في 10 / 5 / 1430، وكانت مدة التنفيذ 15 شهرا، وتم استلام المشروع من المقاول المنفذ استلاما ابتدائيا بتاريخ 2 / 12 / 1431. وأشار إلى أن غزارة الأمطار التي شهدتها نجران خلال الأيام الماضية أحدثت حفرا بعمق خمسة أمتار أمام مدخل المدرسة.