اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم بأنه يرغب في أن ينجح فريقه السابق، تشيلسي الإنجليزي في الإطاحة ببرشلونة الإسباني من الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي برشلونة مع ضيفه تشيلسي اليوم على ملعب "كامب نو" في إياب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز تشيلسي 1-صفر في العاصمة البريطانية لندن.

وقال مورينيو "لو كان برشلونة في مواجهة ميلان أو أرسنال، ما كنت سأفكر بطريقة أو بأخرى. ولكن تشيلسي يعد فريقا مختلفا بالنسبة لي. وأود أن يحالف الحظ لاعبيه الذين كنت أدربهم من قبل".

وعن مباراة ريال مدريد المقررة على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية، قال مورينيو "المباراة النهائية لدوري الأبطال هي الأهم في كرة القدم. أرى أن لاعبي فريقنا يتحلون بالهدوء. لا أريد مشاعر فياضة وكذلك لا أريد افتقادها".

وكان ريال مدريد قد خسر أمام بايرن ميونيخ 1-2 في ألمانيا في مباراة الذهاب.

وقال مورينيو "إننا نعرف ما نريد تحقيقه غدا. بايرن يعرف أنه سيخرج من البطولة إذا أخفق في التسجيل غدا، لذلك فإنني لا أتوقع مباراة تسير مجرياتها في اتجاه واحد".

وأضاف مورينيو "بايرن ميونيخ فريق يستحق الإشادة. المدير الفني (يوب هاينكز) مدرب جيد وكذلك الفريق. ولديهم الحق في التفكير بشأن تأهلهم للنهائي".

وعن مستقبله في تدريب ريال مدريد، قال مورينيو إنه يتوقع البقاء في منصبه في الموسم المقبل.

وأضاف مورينيو "أعتقد أنني سأظل هنا في الموسم المقبل. لدي عقد (حتى عام 2014)، ولكن بعد المباراة الأخيرة (في الموسم) سيكون هناك وقت للتحدث مع اللاعبين والمسئولين واتخاذ القرار الأفضل بالنسبة لي وللنادي".

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء تمهيدا لمباراة الغد، وقد شارك في المرتمر أيضا لاعب خط الوسط استيبان جرانيرو وهو ما أثار التكهنات بشكل أكبر حول أنه سيشارك ضمن التشكيل الأساسي في مباراة الغد بدلا من سامي خضيرة.

ومع ذلك لم يكشف مورينيو عن خطته، وقال المدرب البرتغالي "لا يمكنني أن أكشف عما إذا كان سيشارك في التشكيل الأساسي، ولكنه سيشارك".

وقال جرانيرو "إنها ساعة الحقيقة، يجب علينا أن نثبت رغبتنا في الوصول إلى الدور النهائي".

وأضاف "إننا نسعى بقوة للتأهل إلى النهائي. أمامنا فارق صغير يجب أن نتغلب عليه، ونحن على استعداد جيد. يجب أن يعرف المشجعون أننا سنقدم كل ما لدينا".