أكد مدير شرطة منطقة جازان اللوء عبدالله المشيخي، أن عمد الأحياء مساندون لرجال الأمن، ويقع على عاتقهم عبء كبير. وقال "لا ننكر جهودهم معنا، فهم رجال أمن في مجتمعاتهم، إضافة إلى دورهم الإصلاحي في المجتمع".

جاء ذلك لدى حضوره مساءَ أول من أمس، حفل تكريم عمد أحياء مدينة جازان والبالغ عددهم 3 عمد، من قبل لجنة التنمية الاجتماعية بمقر مركز التنمية الاجتماعية بجازان.

وأكد المشيخي، حاجة مدينة جازان لعمد الأحياء نظرا لكثرة الأحياء واتساع المساحة الجغرافية لها، إذ أصبحت في زيادة مضطردة في السكان والمباني وكذا محافظات المنطقة، ولما للعمد من دور فاعل وهام في توطيد الأمن، والتسهيل على الجهات الأمنية المختلفة في إنهاء مهامها والوصول إلى أهدافها.

وأشار إلى أن هناك طلبات متقدمين للعمودية، تم الرفع بها لإمارة المنطقة، وفي المحافظات ترفع من قبل المحافظات، لافتاً إلى أن توفير وظائف عمد الأحياء من اختصاص إمارة المنطقة، وليس الشرطة التي تكتفي فقط بدور الإشراف على أعمالهم والتنسيق معهم في الجوانب الأمنية. ولفت إلى أنه تم الرفع بطلب توفير الدعم والإمكانيات للعمد لتوفير المناخ المساعد لزيادة الإنتاج حرصا من الشرطة على تذليل الصعاب التي تواجههم، والعمل على توفير الأجواء لقيام العمدة بواجبه على أكمل وجه لما للعمد من دور إيجابي في خدمة المجتمع وحفظ أمن الوطن.