انطلقت أخيرا فعاليات المعرض الثاني للمسؤولية الاجتماعية بالرياض 2012 الذي نظمه مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بفندق إنتركنتننتال تحت عنوان "المسؤولية الاجتماعية بالكاريكاتير" لفنان الكاريكاتير المصري أشرف عبدالله الشهير بـ"عبقرينو" عضو الجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير.

من جانبه، أوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة الفنان أشرف عبقرينو أن الكاريكاتير يعد لغة عالمية يعشقها الكبير والصغير لاسيما الكاريكاتير الاجتماعي الذي يسهم في تشكيل وجدان الشعوب ويعبر عن أهم قضايا الأمة مساهماً في حلها ويؤثر إيجابياً في ثقافتهم لرسالته التنويرية والتنموية، مضيفاً أنه يسعد بالمشاركة بريشته ومساهمته في نشر ثقافة العمل الاجتماعي التطوعي الذي يدعم تنمية أبناء الوطن بكافة شرائحه ومكان تواجده. وقال إن المسؤولية الاجتماعية بمثابة التزام وواجب وطني تجاه المجتمع المحلي الذي نعيش ونعمل فيه مشيداً بتجارب القطاع الخاص بالسعودية ومصر في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية، وتنظيم وتعزيز مشاريع تنمية المجتمع والعمل التطوعي والخيري لأبناء الأمة، وأثنى على جميع رعاة وزوار المعرض على دعمهم المتميز للكاريكاتير ولريشته.

الأمير فيصل بن أحمد الذي افتتح فعاليات المعرض نيابة عن رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية الأمير فيصل بن سلمان، أكد أن الكاريكاتير وسيلة معبرة ومؤثرة لاستنهاض همم الآخرين من المجتمع تجاه برامج المسؤولية الاجتماعية معرباً عن إعجابه برسوم الفنان عبقرينو.

ودشن الأمير فيصل بن أحمد معرض الكاريكاتير الذي ينظم بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بحضور لفيف من الشخصيات العامة ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي وأمين مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض وعسكر الحارثى، ومدير عام شركة باتولا المنظمة للمعرض شيخة المزيني وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال.

من جهته أشاد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بعد زيارته المعرض بأعمال الفنان عبقرينو، قبل تقديمه محاضرة بعنوان "المسؤولية الاجتماعية في مجال السياحة". ويرى الأمير فيصل بن سلمان بعد تجوله بأجنحة معرض المسؤولية الاجتماعية والكاريكاتير أن القطاع الخاص السعودي شريك رئيسي في مسيرة التنمية الشاملة، وقال: إن الكاريكاتير يساهم في تعزيز المسؤولية الاجتماعية والتعبير عن أهم القضايا الاجتماعية وتثقيف المجتمع. ووصف عبدالرحمن الجريسي خلال زيارته للمعرض مشاركة الكاريكاتير بالمبادرة التي تستحق الفخر وتسهم في بناء جسور التعاون في اتجاه المسؤولية الاجتماعية.