توج ريال مدريد رسميا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف نظيفة مساء أول من أمس في المرحلة العشرين من المسابقة، ليتوج الفريق باللقب الغائب عنه منذ عام 2008 واللقب الـ32 في تاريخ النادي.

ورفع ريال مدريد قبل جولتين على نهاية الموسم رصيده إلى 94 نقطة بفارق 7 نقاط أمام برشلونة الذي تغلب في وقت سابق على ضيفه ملقة 4/1.

وتجمد رصيد بيلباو عند 48 نقطة في المركز الثامن.

وسجل الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الهدف الثالث لريال مدريد ليرفع رصيده من الأهداف إلى 44 هدفا، محتلا بها المركز الثاني في قائمة الهدافين، بفارق هدفين خلف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرشلونة في ذات الليلة.

وشهدت العاصمة الإسبانية مدريد احتفالات صاخبة في بلازا دي سيبيليس، وهو المكان الذي اعتاد الفريق على الاحتفال به عندما يفوز بالألقاب، فيما احتشد أيضاً الآلاف من المشجعين في مطار مدريد أمس في استقبال الفريق العائد من بيلباو.

وباتت الفرصة سانحة أمام ريال مدريد للوصول إلى 100 نقطة في حال حقق الفوز في آخر مباراتين له في الموسم أمام غرناطة وريال مايوركا على الترتيب.

وكان الريال حقق الفوز في 30 مباراة وتعادل في 4، وخسر في مباراتين فقط، حيث سجل 112 هدفا وسكنت شباكه 30 هدفا.

وكان ريال مدريد خرج من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني كما ودع منافسات كأس ملك إسبانيا، ليكون لقب الدوري الإسباني هو خير تعويض لجماهيره.

من جهته، أبدى قائد الفريق وحارس مرماه إيكر كاسياس سعادة بالغة باللقب الـ32 في تاريخ النادي الملكي، وقال كاسياس :"كان موسما صعبا للغاية، وتمكنا من التقدم للأمام بعض الشيء مقارنة بالموسم الماضي".

وأضاف :"إنه فريق يافع، حيث يواصل اللاعبون التطور، ونتمنى أن نتقدم بشكل أكبر في الموسم المقبل".

من جانبه، قال المدافع سيرجو راموس :"إنني في قمة السعادة بهذا اللقب، حيث إننا نستحق أن نكون الأبطال، ولعبنا بشكل رائع منذ البداية وحتى النهاية".

في حين، أكد لاعب خط الوسط تشابي ألونسو أن فريقه واجه صعوبة شديدة في طريقه نحو الفوز باللقب، وقال: "كان من الصعب للغاية مواصلة التفوق على فريق رائع مثل برشلونة.. لقد كان موسما مثاليا بالنسبة لنا، وكنا في حالة ثبات حقيقية".