تتواصل اليوم في الرياض البطولة المفتوحة السابعة لفروسية قفز الحواجز على أرض ميدان كلية الملك عبدالعزيز الحربية بعد أن انطلقت الثلاثاء الماضي، حيث سيتنافس الفرسان على كأس وزارة الداخلية الذي سيسلمه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة ناصر بن عبدالله العبدالوهاب.

وتبلغ قيمة جائزة الشوط 125 ألف ريال سعودي، كما سيكون هناك شوط الفرق الذي يأتي في إطار منافسات الدوري العام لفروسية قفز الحواجز.

وكان الفارس ريان الريس قد تمكن من افتتاح الأشواط في اليوم الأول قبل أن يحرز الفارس بدر الفرد نتيجة الشوط الثاني.

وسيكون شوط كأس وزارة الداخلية على ارتفاع 140سم إلى 145سم ويدخل فيه 13 فارساً، منهم الفارس طلال الصاعدي بطل النسخة السابقة، ويتوقع أن تشهد المباراة منافسة حامية بين الفارس فهد العيد والمتألق بدر الفرد الذي نجح في انتزاع بطولة التحدي الأسبوع الماضي ويسعى لمواصلة تألقه رغم أنه سيقابل المخضرم فهد الجعيد الذي يبحث عن المنافسة بقوة رغم قوة الأسماء الشابة كالفارس أنس كريم أحد نجوم الموسم وناصر البقمي وسلمان العنبر.

ويتوقع أن يشهد شوط الفرق الذي يأتي ضمن منافسات بطولة الدوري العام لفروسية قفز الحواجز منافسة ملتهبة، حيث يعتبر الجولة ما قبل الأخيرة للدوري وسيدخل المتصدر وحامل اللقب كلية الملك عبدالعزيز الحربية الذي يملك 22 نقطة الشوط بقوة من أجل حسم التأهل على حساب منافسه إسطبل فريق العيد الذي يملك 21 نقطة، لذلك سيكون هذا الشوط مليئا بالأثارة والندية الكبيرتين بين الفريقين من أجل خطف لقب الدوري.