اقتربت إدارة نادي التعاون من التعاقد مع مدرب نجران، المقدوني جوكيكا بعد أن اتفق الطرفان على كافة بنود العقد بينهما خلال وجود المدرب في القصيم أمس.

وستنهي إدارة التعاون الإجراءات اللازمة خلال الأسبوع الحالي للحصول على توقيع المدرب رسمياً ليتولى قيادة فريقها الكروي الأول في النادي في الموسم المقبل في دوري زين للمحترفين.

وكان جوكيكا نجح مع نجران بعد أن وفق في تغيير طريقة لعب الفريق ما قاده إلى تقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج إيجابية، حتى تمكن من المنافسة على احتلال المركز الثامن في الدوري، مقتربا من المشاركة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

ويؤمن جوكيكا بأن الهجوم أفضل طريقة للدفاع، وقد نجحت فلسفته هذه في زيادة ثقة لاعبي نجران بأنفسهم، كما منح الفرصة لشباب النادي لإثبات جدارتهم، حتى صنفه النقاد بين أفضل مدربي الموسم فنياً وتكتيكياً.

من جهة أخرى جاء صعود الفريق الكروي بنادي التعاون لدرجة الشباب إلى مصاف أندية الدوري الممتاز وبقاء فريق الناشئين في النادي في الدوري الممتاز للموسم الثالث بمثابة إنجاز تاريخي على مستوى أندية القصيم.

ودفع هذا الإنجاز صناع القرار في التعاون إلى أن يفكروا جدياً بالتعاقد مع مدير فني للفريق الكروي الأول يمنح لاعبي الفئات السنية في النادي فرصة تمثيل الفريق، ويعمل على صقل مواهبهم بالشكل الأمثل بما يعود بالفائدة الكبيرة على اللاعب والنادي.

ويدرك المتابع القريب للفئات السنية في التعاون أن صعود الشباب ومن قبلهم الناشئين لم يأت بالصدفة، فقد بدأ قبل أربعة مواسم من خلال عدد من الدورات التي نظمها النادي في العطل الصيفية، وكسب منها كثيراً من المواهب التي تشارك مع فريقي الشباب والناشئين حالياً وفي مقدمتها مدالله العليان وحمد المبيريك، غير تلك التي تم جلبها من أندية محلية أخرى مثل صالح المحيميد ويزيد الصياح.

ويعمل مع التعاون عدد من المدربين الوطنيين مثل أحمد الحميد وعبدالله الدخيل اللذين ساهمت نظرتهما الثاقبة في انتقاء اللاعبين الموهوبين في استقطاب مواهب كثيرة مثل عبدالعزيز الفهيد وخالد الشيبان، وهذا الثنائي من أهم الأسماء المرشحة لتولي مناصب هامة في الفئات السنية ضمن الإدارة جديدة، نظير جهودهم الكبيرة والنجاح الذي حققاه في المواسم الماضية، والذي نتج عنه كسب عدد من المواهب، وصعود فريقي الناشئين والشباب للدوري الممتاز.