عقد أمس اجتماع المجلس الاستشاري لكلية إدارة الاعمال بجامعة الفيصل برئاسة رئيس مجموعة الفيصلية الأمير محمد بن خالد بن عبد الله الفيصل، وبحضور عدد من كبار رجال الأعمال والإعلام في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام.

وتتمثل الغاية الأساسية للمجلس الاستشاري في تشكيل ارتباط حيوي وفاعل بين رجال الأعمال العاملين في شتى الميادين بكلية إدارة الأعمال.

ويهدف المجلس إلى إرشاد وتوجيه الكلية في نشاطاتها المجتمعية والعلمية بشكل أفضل، كما يقوم بمراجعة وتقويم مهام الكلية وأهدافها وبرامجها بشكل مستمر والمساعدة في توفير سبل الدعم التي يمكن لمجتمع الأعمال تقديمها في كلية إدارة الأعمال.

فيما أشار الرئيس الأكاديمي في جامعة الفيصل الدكتور فيصل المبارك إلى أن هذه الخطوة تعد دفعة قوية لمهمة المجلس.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس الاستشاري الأمير محمد بن خالد بن عبد الله الفيصل أن المجلس الاستشاري لكلية إدراة الأعمال تكوّن لعدة أهداف، أولها إبداء الرأي في توجهات الكلية من ناحية البرامج الأكاديمية والبرامج البحثية والاتجاهات الاستدراتيجية في هذه الناحية. والهدف الأخر أن يضم أغلبية الشركات الربحية في القطاع الخاص المحلي لتقريب الأهداف وتقريب وتلاقي مخرجات كلية إدراة الأعمال مع الطلب، وتكون فيه نقاشات وآراء واقتراحات من القطاع الخاص لمتطلباتهم من هذه الكلية سواء من اتجاهات بحثية أو حتى من مخرجات التعليم.

وأضاف من أهم الأشياء بالنسبة لكلية إدراة الأعمال، أن تكون على مستوى التطلعات، ونأمل أن يكون الخريج من السهل توظيفه وأن يكون تخرجه من الكلية الخطوة الأولى لتحقيق النجاح في مستقبله.

وأوضح الأمير محمد في تصريحات صحفية أن هدف الجامعة هو تخريج القيادات لهذا البلد والقيادات لا تخرج من اليوم الأول لكن لابد أن توضع لها الخطوة الأساسية لتصبح من قيادات الدولة في المستقبل وهذا هو الهدف الأساسي.