شهدت صالة القدوم بمطار الملك عبدالعزيز الدولي فجر أمس، تواجداً كثيفاً لجماهير الأهلي التي حرصت على استقبال لاعبي الفريق الأول لكرة القدم عقب فوزهم على الهلال في الرياض بهدف العماني عماد الحوسني ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

وعانى لاعبو الفريق كثيراً في الخروج من الصالة بسبب الازدحام وحرص الجماهير على تهنئتهم جميعاً، وأكثر من عانى الخروج من بين اللاعبين، المحترفين عماد الحوسني وفيكتور سيموس وعبدالرحيم جيزاوي وكماتشو والمعيوف باعتبار أنهم كانوا نجوما للقاء.

ولم يقف الحضور عند جمهور الأهلي فقط، حيث أصرت ابنة المحترفي الكولمبي بالمينو على استقبال والدها في المطار ولفتت انتباه الحضور من خلال مناداتها باسم والدها قبل أن تنطلق نحوه لحظة خروجه.

وبجانب الإشادة من ابنته، حظي بالمينو بإشادات خاصة من الجماهير نظير المستوى الذي قدمه في المباراة.

أما اللاعب عبدالرحيم جيزاوي، فقد طمأن الجماهير على سلامته بعد تعرضه إلى اختناق بسبب موجة الغبار التي دهمت الرياض واستمرت خلال المباراة، وأكد للجماهير عدم شعوره بمشاكل صحية.

من جانبه، خضع اللاعب فيكتور سيموس أمس إلى أشعة على موقع إصابة في مفصل القدم اليمنى، حيث أشارت الكشوفات المبدئية حاجته إلى علاج مكثف، ولا يتوقع أن تعيقه الإصابة من المشاركة في مباراة الإياب.

ويعكف الجهاز الطبي في النادي على تجهيزه وضمان سلامته الكاملة قبل الاعتماد عليه من قبل المدرب ياروليم، أو منح الأخير ضوءا أخضر لتجهيز البديل.

وقال لـ"الوطن" صاحب هدف المباراة الوحيد العماني عماد الحوسني "ترجمة جهود زملائي من أول لمسة لي في المباراة وبعد غياب عن المباريات دام شهرا، يعود إلى فضل الله علي".

وأضاف "كنت مصرا على الحضور والتسجيل في المباراة ودافعي اشتياقي الكبير لجماهير الأهلي".

وأردف "زملائي اللاعبون كانوا في الموعد، نفذنا المطلوب منا في المباراة وكسبنا شوطا وبقي آخر في جدة بين جماهيرنا التى ستكون وقودنا لتحقيق التأهل إلى نهائي البطولة".

وعن الطريقة التي احتفل بها عقب إحرازه الهدف، قال "توجهت ناحية جماهيرنا وأرسلت لهم إشارة مفادها إني مجنون بحبهم كحال جنونهم وعشقهم للأهلي".

ولم تنتظر جماهير الأهلي كثيرا حتى توافدت لشراء تذاكر مباراة الإياب بعد إعلان البدء في بيعها اعتبارا من الثانية ظهرا أمس الثلاثاء وحتى الثامنة مساء اليوم الأربعاء، كما أعلنت الشركة المسوقة للتذاكر وبيعها إلكترونيا والحصول على التذاكر من منافذ البيع في الملعب.

وسيغيب عن مباراة الإياب بداعي الإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، اللاعب معتز الموسى، وسيعمل المدرب ياروليم على تجهيز محسن العيسى ووليد باخشوين لحلول أحدهما بديلاً له.

وكان رئيس النادي الأمير فهد بن خالد، أكد أن فريقه لن يلتفت إلى نتيجة مباراة الذهاب الايجابية، وقال "التركيز سيتواصل حتى في مباراة الإياب وبذل جهد مضاعف من أجل الوصول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين".

وتابع "اللاعبون يدركون أهمية المباراة وأن الحسم يكون في جدة بحضور جماهيرهم".

أما المدرب (التلميذ) التشيكي ياروليم الذي تفوق على أستاذه ومواطنه هاشيك بعد أن فرض أسلوبا مميزا في المباراة، فقد أكد أن اللاعبين قدموا المطلوب، لكنه استدرك قائلا "حققنا الفوز في شوط وبقي آخر أكثر أهمية".

ولم يختلف أحد نجوم المباراة الحارس عبدالله المعيوف، مع ما ذهب إليه رئيس النادي ومدربه، وقال "المباراة لم تحسم بعد وطرف نهائي البطولة سيحدد في جدة لذا علينا بذل المزيد من الجهد حتى نكون في الموعد الذي ننتظره وتنتظره جماهيرنا".

وعن حضوره كحارس أساسي بديل لزميله ياسر المسيليم، قال "نشترك في هم واحد وهو حماية عرين القلعة وإرضاء الأهلاويين".