انتزع الأهلي بطاقة العبور الأولى إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تعادله أمس مع الهلال 2/2 في إياب نصف النهائي، مستفيداً من فوزه ذهاباً 1/صفر في الرياض.

وافتتح الأهلي التسجيل في المباراة التي استضافها ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بواسطة منصور الحربي "21" ثم أضاف المحترف الكولومبي بالومينو هدفاً ثانياً "78"، فيما سجل للهلال ويلهامسون "32 و93 والأخير من ركلة جزاء".

وظهرت ملامح الإثارة منذ بداية اللقاء من الطرفين، خصوصاً الهلال الذي حاول لاعبوه تمرير الكرة بسرعة نحو المناطق الدفاعية للأهلي ومباغتته بهدف سريع.

ومبكراً انطلق الزوري في الدقيقة الرابعة ومرر كرة ليوسف العربي الذي سددها فاصطدمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية.

وواصل الهلال سيطرته في الدقائق الأولى بفضل الكثافة العددية للاعبيه في الوسط بينما تراجع الأهلي معتمداً على دفاع المنطقة، والهجمات المرتدة.

وكاد العربي يخطف هدف السبق "9" من كرة توغل بها داخل منطقة جزاء الأهلي وسددها قوية أبعدها كامل المر، ثم عاد الزوري وسدد كرة سهلة في يد عبدالله المعيوف.

وقاد الزوري أخطر الفرص "15" وتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي، لكنه حاول لعب الكرة من زاوية ضيقة فاقتنصها المعيوف.

بعدها عاد الأهلي وبادل الهلال الهجمات بفضل تحرك كماتشو ووليد باخشوين في الوسط، ولكن بقاء فيكتور وحيداً في الهجوم أثر على الفريق، وواصل الأهلي هجومه ومن ركنية من كماتشو الذي لعبها للمتابع منصور الحربي أسكنها من بين يدي العتيبي هدفاً للأهلي "21".

وبعدها بدقيقتين، انطلق نواف العابد بكرة إلى داخل منطقة جزاء الأهلي وسددها قوية ارتدت من المعيوف تابعها ويلهامسون داخل الشباك هدف تعادل للهلال.

بعدها حاول الهلال الوصول لمرمى المعيوف من الطرف الأيسر معتمداً على تحركات الزوري والعابد واختراقات ويلهامسون والعربي.

ثم واصل الفريقان سجال تبادل الهجمات، ونال تيسير الجاسم بطاقة صفراء لإعاقته ويلهامسون.

ومع بداية الشوط الثاني زج مدرب الأهلي ياروليم بالمهاجم عماد الحوسني بديلاً لمحمد مسعد، وسيطر الهلال في وسط الملعب بفضل تحركات ويلهامسون والعابد والفريدي وبمساندة من سلطان البيشي، بينما اعتمد الأهلي على المرتدات مستفيدا من سرعة الحوسني وتمريرات كماتشو المتقنة.

وأضاع فيكتور هدفا مؤكدا "53" عندما راوغ أسامة هوساوي وانطلق لمرمى العتيبي وبدلا من تمريرها للحوسني الخالي من الرقابة سددها في الشباك الخارجي لمرمى الهلال، وفي محاولة لتنشيط الوسط أخرج مدرب الهلال اللاعب الفريدي وزج بالكوري يبوو يونج، ثم طرد الحكم الإيطالي سامي الجابر بسبب اعتراضه على خشونة الجيزاوي مع العابد.

بعدها هبط رتم المباراة، وزج مدرب الهلال بسعد الحارثي بديلا للعربي، ومن كرة عرضية من كماتشو اقتنص بالومينو الهدف الثاني للأهلي برأسية على يمين العتيبي "78".

وحاول الهلال إدراك التعادل فقاد هجمة مرتدة وتعرض ويلهامسون لعرقلة من بالومينو فاحتسبها الحكم ضربة جزاء نفذها السويدي وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.