يخوض المنتخب السعودي للفروسية اليوم آخر لقاءاته في بطولة لينز الدولية على كأس الأمم للمنتخبات لقفز الحواجز في إطار تحضيراته لأولمبياد لندن 2012.

ويسعى فرسان الأخضر إلى المنافسة على مركز متقدم اليوم في شوط الجائزة الكبرى لفئة الفردي وسط منافسة قوية من فرسان أوكرانيا الذين انتزعوا لقب بطولة الفرق الجمعة الماضي، ومن البرازيليين الذين عادوا إلى التألق من جديد، فيما يطمح الألمان إلى العودة للمنافسة إلى جانب الكنديين.

ويحمل لقب شوط الجائزة الكبرى لفئة الفردي في الموسم الماضي، الفارس البريطاني بين ماهر على الجواد تربل.

وكان المنتخب السعودي للفروسية حقق المركز الخامس بالتساوي مع قطر وألمانيا في جولة الفرق التي أقيمت في النمسا أول من أمس، بمشاركة 15 منتخبا هي أستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا والدنمرك وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وبولندا وقطر وسويسرا وإسبانيا والنمسا وأوكرانيا.

وتوج منتخب أوكرانيا بلقب البطولة بعد أن سجل 6 أخطاء، وجاء البرازيلي ثانيا بـ12 خطأ، وكندا ثالثا بـ16 خطأ، والمكسيك رابعا بـ20 خطأ، والسعودية وقطر وألمانيا في المركز الخامس بالتساوي بـ24 خطأ.

ومثل المنتخب السعودي في البطولة المصنفة من فئة الأربع نجوم في تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، الفرسان الأمير عبدالله بن متعب والأمير فيصل الشعلان ورمزي الدهامي وكمال باحمدان. وتعد نتيجة المنتخب السعودي جيدة كون الفريق يدخل هذه البطولات بهدف الحفاظ على لياقة الجياد والفرسان إلى جانب تطوير المستوى الفني والاحتكاك بالفرسان العالميين مع المحافظة على إحراز المراكز الخمسة الأولى وهذا ما حققه في جولة الفرق.

يذكر أن بطولة لينز تمثل محطة مهمة لمدرب المنتخب السعودي، البلجيكي ستاني فان باشن للوقوف على مدى جاهزية واستعداد فرسان وجياد المنتخب السعودي لأولمبياد لندن 2012.