أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بأن مشاكل البطالة والإسكان ستصبح من الماضي في القريب العاجل، وأنه لا يوجد بلد في هذا العالم قد قدّم حلولا لمثل هذه المشاكل، مثلما قدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وقال، في كلمة ألقاها في جامعة تبوك بمناسبة رعايته حفل الخريجين السادس في الجامعة "اعطوني مثالا واحدا في أي مكان في العالم قد قدّم حلولا أفضل، لمعالجة أمر البطالة والإسكان ومستوى المعيشة، مثلما قدمت المملكة" وأضاف "إنه هذا ليس استهلاكا، لكنه نقيض لسلخ الذات".

وأكد أمير تبوك على الخريجين بأن دورهم قد بدأ في هذه اللحظة، وأن بلدهم الآن في حاجتهم، مشيرا إلى ضرورة اقتحام مجالات العمل بكافة أنواعها، للمساهمة في نهضة البلد، وتحدث سموه عن أمور البطالة، ومشاكل الإسكان، ومستوى المعيشة، وقال "لا يوجد مجتمع مبدع ومتطور وناجح في هذا العالم، إلا ولا بد أن يواجه مثل هذه الأمور". وأشار إلى ضرورة ذكر الجوانب الإيجابية، فهي موجودة حقيقة، وهي أكثر من الجوانب السلبية، التي تعد مناقشتها وتوضيحها أمرا جيدا وعظيما.

وقال سموه في معرض حديثه عن الجامعة "لم أصدق أن هذا المجمع العظيم في تبوك، وحاولوا أن تقارنوا، وشاهدوا ما هو موجود في الجامعات الأجنبية، وستجدون ما هو هنا أفضل بكثير، من حيث المباني والمنشآت" وأردف "إن ما يسعد أكثر أن هذه المجمعات الجامعية موجودة في كل مناطق المملكة". وأعلن أمير تبوك في آخر كلمته بقوله "إن لجنة أهالي منطقة تبوك قد فوضوني بأن أعلن لكم بأن مركز الأمير سلطان الحضاري صار ملكا لجامعة تبوك".