أوصى المشاركون في اللقاء الثالث لمديري مراكز الموهوبين بمناطق ومحافظات المملكة، الذي استضافته إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة خلال الثلاثة أيام الماضية بإطلاق موقع إلكتروني يشمل أعمال مراكز الموهوبين يرتبط بموقع وزارة التربية والتعليم.

وأكدوا في ختام اللقاء أمس على سرعة إنجاز النماذج المنظمة لعمل مراكز الموهوبين، وربط مراكز الموهوبين بنظامي "نور" و"فارس"، إلى جانب استهداف مديري التربية والتعليم ومساعديهم ومديري إدارات الموهوبين ورؤساء الأقسام بلقاءات تعريفية للدليل الإجرائي لمراكز الموهوبين.

ومن بين التوصيات التي تلاها مدير إدارة الموهوبين بتعليم المدينة عبدالله الزهراني، المطالبة بتشكيل فريق علمي خاص بتطوير أعمال مراكز الموهوبين، والعمل على إعداد كفايات العاملين في مراكز الموهوبين، وإعداد حقائب تدريبية لبرامج مـراكز الموهوبين، وتحديد الاحتيــاجات التدريبية للعاملين في مراكز الموهوبين.

وشملت التوصيات الإبقاء على وضع العاملين من المشرفين في المركز حاليا وتطبيق مسمى معلم موهوبين على مدير المركز مستقبلا وذلك بعد اعتماد الدليل رسميا، بالإضافة إلى عقد لقاءات مماثلة لمديري مراكز الموهوبين في المملكة سنويا.

يشار إلى أن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور سعود بن حسين الزهراني، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالإنابة الدكتور عويضة البلادي حضرا اللقاء.