في احتفال تكريمي كبير، توج أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساءَ أمس، الفائزين والفائزات بمختلف مجالات مسابقات ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة، وذلك على مسرح قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز، بحضور مسؤولي إمارة المنطقة ومحافظي المحافظات وعدد كبير من أولياء أمور الفائزين والفائزات.

وارتجل الأمير خالد الفيصل كلمة، وجهها لشباب وشابات منطقة مكة المكرمة، المشاركين في المسابقات، قال فيها:

أبنائي الشباب وبناتي الشابات

إنه يوم مميز بما تعني الكلمة.. فاليوم وصل إلى هذه المدينة الجميلة التي ازدانت جمالا بمقدم سيدي خادم الحرمين الشريفين فلنقف جميعا تحية لهذا الملك العظيم.

أيها الشباب.. هذا هو يومكم ويكفي هذه المنطقة فخرا بشبابها أنه تسابق لنيل شرف المشاركة قبل الفوز في هذا الملتقى أكثر من 300 ألف شاب وفتاة ليجعلوا من هذه المسابقة والملتقى الأكبر من نوعه شبابيا في المملكة. وأضاف: حضر للتصفيات في جدة أكثر من 800 شاب وفتاة، وهذا الرقم يدل على أمور كثيرة ولكن أهمها هو صوت الشباب للفوز وللطليعة وللمراتب المتقدمة في كل المجالات.

أحييكم وأفخر بكم في كل مكان ومجال.. أنتم مدعاة فخر لكل من يشارككم هذا المساء الجميل بهذه النتيجة التي حققتموها.. فمسابقاتكم التي شاركتم فيها لتحققوا الأماكن المتقدمة علامة فارقة في مسيرة الشباب وتقول للعالم أجمع إن شباب هذه البلاد في طريقهم فعلا للعالم الأول. وشمل التكريم الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، والشعر والإلقاء، والابتكار، والرسم، والرسم التشكيلي، والرسم الجداري، والتصوير الفوتوغرافي، وفروع المسابقات الثقافية والسياحية والرياضية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الرعاة والداعمين لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة، إذ تسلم مدير عام مؤسسة عسير للصحافة والنشر حاتم مؤمنة درع تكريم المؤسسة وإذاعة "ألف.ألف" لرعايتهما الملتقى إعلاميا.