انسحب رون بول آخر منافس لميت رومني في السباق الجمهوري إلى البيت الابيض، أول من أمس من الانتخابات التمهيدية بسبب نقص التمويل.

وبانسحاب هذا المحافظ البالغ مـن العمـر 67 عاما بات رومني المرشح الجمهوري الوحيـد الذي سيواجه الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما في السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض.

وكتب بول في بيان "لن ننفق مزيدا من الأموال لحملة الانتخابات التمهيدية في ولايات لم تصوت بعد".

وأقر بول بأن فريقه لم يعد يملك ما يكفي من الأموال لمواصلة معركة الانتخابات التمهيدية، مضيفا أن "الاستمرار في القيام بذلك مع أمل ما بالنجاح يستدعي عشرات ملايين الدولارات التي لا نملكها بكل بساطة".

وأكد بول في بيانه أنه سيواصل "تبني مواقف وكسب مندوبين وإيصال رسالة قوية إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري مفادها أن الحرية هي النهج الواجب اتباعه للمستقبل".

وكانت تسمية ميت رومني كمرشح جمهوري لخوض السباق إلى البيت الأبيض تعتبر أمرا محسوما منذ انسحاب أشد منافسيه المحافظ المتشدد ريك سانتوروم.

وكان أوباما قد توجه إلى نيويورك لجمع تبرعات لحملته الانتخابية، في إطار جولة تضمنت زيارة لمؤيدي زواج المثليين ، بعد أن أصبح أول رئيس أميركي يعلن تأييده لزواج المثليين أثناء توليه السلطة.

وأفـادت تقارير إعلامية بأن 200 ضيـف حضروا حفل جمـع التبرعات الذي أقيم في متحف روبن للفنون، والذي حضرته الممثلة إيفا لونجوريا بطلة مسلسل "ديسبريت هاوسوايفز" (زوجات يائسات)، حيث بلغت تكلفة المشاركة في الحفل مالا يقل عن 5 آلاف دولار لكل ضيف.