رعى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز، أول من أمس حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة طيبة، وقد بلغ عددهم 2020 طالبا، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأوضح في كلمة له خلال الحفل أن هذا اليوم هو فرحة عظيمة يحصد فيها أبناؤنا الطلاب نتائج أعمالهم ويتوجون بالشهادة والعلم وينتقلون من مرحلة التعليم إلى مرحلة العطاء"، وقال" نبارك لهم هذا الإنجاز والتخرج هو بداية الإنجازات في حياتهم العملية، كما أن الوطن يعقد الآمال على مشاركتهم في مسيرة التنمية".

ومن جانبه، كشف مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع لـ"الوطن"، عن أن الجامعة تدرس المقترح المقدم من أحد منسوبيها لإنشاء جمعية للخريجين، مشيرا إلى أنها ستعنى بحصر أعدادهم وتقديم دورات وورش عمل متخصصة لهم.

وأشار إلى أن الجمعية في حال إنشائها ستكون حلقة وصل بين الخريج والجهات المعنية في التوظيف، لافتا إلى أنها تعد فكرة جيدة، لا سيما في ظل الترتيبات الجارية مع مديري الجامعات ووزارة التعليم العالي ووزارة العمل للعناية بالخريجين.

فيما طالب مساعد رئيس تحرير "رسالة طيبة" بجامعة طيبة بندر بن عبد الله أبوطربوش، عبر حسابه في "تويتر" و"فيس بوك" بإنشاء جمعية تهتم بشؤون الخريجين تحت مسمى "جمعية الخريجين"، لافتا إلى أنها موجودة في إحدى الدول المجاورة بهدف متابعة أوضاع الخريجين وتنظيم محاضرات وندوات لهم.