• زارني مستشار علوم الطيران الدكتور (محمد عبدالله آل مسفر) صاحب ومنفذ فكرة (هيلوكوبتر) (أبها سكاي) أطلقها هذا العام وما قبله، عبارة عن رحلات سياحية استطلاعية على مدينة (أبها). بشرني بنجاح المبادرة وإقبال المقيمين والزائرين على امتطاء طائرته ومطالبتهم بأن تشمل الجولة مصائف (أبها) (السودة والفرعاء والحبله) حسب قوله إن هذه الخطوة رافد مهم لسياحة (عسير) إذ إن كثيراً من أبناء المملكة يأتون خصيصاً للتحليق بسماء (أبها البهية).

الأعمال الكبيرة تبدأ بتجربة صغيرة.. وأرى أنه لو تعاون مع الأخ (آل مسفر) رجال أعمال وأصحاب أموال وطوروا المشروع إلى طائرات (شارتر) تُقلع من (أبها) بمواعيد منتظمة إلى المحافظات البعيدة مثل (بيشه، وظهران الجنوب، والنماص، ومحايل، والمجارده، وتثليث، والحريضه) لساعدت على إيجاد سفريات سريعة ومريحة توفر الوقت والجهد على من يريد السفر من مطار (أبها) إلى بقية المدن البعيدة عنها، وحققت استثمارا جيداً لأصحاب الشركة المقترحة.

لــ (أبها سكاي) وصاحبها مزيداً من أماني الخير والتوفيق.

• وردني من الصديق أ.د عبدالله محمد أبو داهش العدد 20 من مجلته السنوية (حباشه) تعنى بالبحث العلمي في دراسات أدب الجزيرة العربية وتاريخها وتراثها الفكري 105 ص، تضمنت تحقيقاً لمخطوط عن القاضي (ابن عمر الضمدي 883-990هـ) وبحثاً عن الصلات العلمية والأدبية بين المراكز الفكرية في الجزيرة إلى جانب صور الوثائق المحلية. كما أهداني إضمامته (القصيدتين الداليتين المنسوبتين إلى الأمير الصنعاني 1099-1182هـ) 96 ص وكلتاهما ذات علاقة بدعوة الشيخ (محمد بن عبدالوهاب) ومناصرتها.

شكراً له.. ومزيداً من التوفيق والإنجاز.