نفى الفنان المصري مصطفى شعبان أن يكون مسلسله الرمضاني "الزوجة الرابعة" نسخة من مسلسل "الحاج متولي" الذي عرض منذ سنوات وأدى بطولته الفنان نور الشريف.

وقال شعبان إن العمل يختلف تماماً في أحداثه عن أي قصة قدمت للتلفزيون أو حتى السينما، مشيراً إلى أن دوره في المسلسل سيكون مفاجأة لجمهوره، خاصة أن العمل يغلب عليه الطابع السياسي الاجتماعي الكوميدي، إذ يلقي الضوء على استغلال البعض للدين لخدمة أغراضه الشخصية، ليتزوج أربع نساء بحجة الشريعة، وبالتالي فإن شخصيته تكمن في رجل يطبق الشريعة ولكن على هواه، معتبراً أن المقارنة بين العملين ظالمة خاصة قبل مشاهدته والحكم عليه.

وأضاف شعبان أن مسلسله الجديد سيلقي الضوء على الحياة القاسية التي عاشها المصريون الفقراء قبل اندلاع ثورة يناير، والأسباب التي أدت لقيام الثورة، إلا أنه نفى أن يكون العمل يوثق للثورة، وإنما اضطر لاستغلال بعض الأحداث لتوظيفها في السياق الدرامي، لمواكبة التغيرات التي شهدها المجتمع المصري بعد الثورة.

ويشارك مصطفى شعبان بطولة مسلسل" الزوجة الرابعة"، نخبة من النجوم أبرزهم علا غانم و السورية كندة علوش ولقاء الخميسي وآيتين عامر، وحسن حسني وهبة مجدي وميمي جمال، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.