أكد وزيرالدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان، أن المملكة والجمهورية اليمنية دولتان شقيقتان متجاورتان لهما مصالح مشتركة، مشيرا إلى أن وزارتي الدفاع في البلدين تسعيان إلى تعاون مفيد للبلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بجدة أمس، وزير الدفاع في الجمهورية اليمنية اللواء الركن محمد ناصر أحمد علي والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حاليا.

وأكد سموه أننا نقوم بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بأن يكون هناك تعاون دائم ومستمر بين المملكة واليمن.

ورحب الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بوزير الدفاع اليمني في بلده الثاني السعودية متمنياً له طيب الإقامة .

من جهته، عبر وزير الدفاع اليمني في كلمة له خلال اللقاء، عن سعادته بزيارة المملكة والاجتماع بالأمير سلمان بن عبدالعزيز, وقال :"إنني أنقل إلى سموكم تحيات رئيس الجمهورية اليمنية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي وإلى كل الشعب في المملكة العربية السعودية الشقيقة وإلى إخواننا في القوات المسلحة السعودية البطلة الشجاعة الذين يتمتعون بالعقيدة الإسلامية ولديهم تصميم كبير بالدفاع عن وطنهم".

وأشار إلى الأوضاع في اليمن, وقال" لقد مر اليمن بأزمة كبيرة كادت تعصف به إلى حرب أهلية لولا المبادرة الخليجية ولولا الجهود التي بذلت من الأشقاء وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، وأدت إلى إخراج اليمن من هذه الأزمة.

إثر ذلك ناقش الجانبان آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.

من جهة أخرى، أقام الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس حفل غداء تكريما لوزير الدفاع اليمني.

حضر الاستقبال وحفل الغداء المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز, ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين عبدالله القبيل, وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل البلوي، وقائد قاعدة الملك عبدالله الجوية الأمير اللواء الطيار ركن منصور بن بندر بن عبدالعزيز, وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري ركن خالد الحمدان، وقائد معهد الدفاع الجوي اللواء ركن عثمان الشهري، وعدد من كبار المسؤوولين من مدنيين وعسكريين.

وحضرها من الجانب اليمني السفير اليمني لدى المملكة محمد علي محسن الأحول، ومدير عام ديوان وزارة الدفاع اللواء ركن أحمد حسين العقيلي، ومدير إدارة العمليات الحربية اللواء ركن ناصر عبدربه الطاهري.