كشف المطرب المصري علي الحجار في تصريحات خاصة إلى "الوطن"، عن بدء تصوير أغنيته الشهيرة "ضحكة المساجين" ضمن ألبومه الأخير "ضحكة وطن"، في كليب غنائي جديد، يهدف من خلاله إلى كشف الملابسات في المشهد السياسي المصري حالياً. وقال الحجار إن أغنيته الجديدة سيفضح من خلالها تهافت وتناحر كل القوى السياسية والتيارات الإسلامية، ومحاولة انقضاضها على السلطة في مصر، مشيراً إلى أنه سيظهر في الكليب بعدد من الشخصيات المختلفة التي ترمز لمرشحي الرئاسة، حيث ظهر كرجل دين ملتح يمسك بيده المسبحة، ثم رجل متدين يرتدي "البدلة"، ويظهر أيضا في شكل الديكتاتور وهو يلعب القمار، كما سيظهر بشكل بلطجي في الكليب.

وأضاف الحجار أن أغنية "ضحكة المساجين" من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وألحان فاروق الشرنوبي وتوزيع محمد حمدي رؤوف، وتصوير محمد الصعيدي وفكرة وإخراج حاتم سيد.

وأكد علي الحجار أنه سينتج الكليب على نفقته الخاصة، مشيراً إلى أنه يلجأ لإنتاج ألبوماته الغنائية بنفسه حتى يستطيع اختيار الأغاني التي تعبر عن الفن والإبداع، خاصة أن المبدع يجب أن يخاطب مشاعر عقول الناس كما يرى لا كما يرى المنتج، مشيراً إلى أنه لا يتخوف من صعود التيار الإسلامي بعد ثورة 25 يناير، لأن الإبداع المصري ماض في طريقه بلا توقف، ولأنها في النهاية رسالة يخاطب بها قلوب ومشاعر المستمعين، والفن السيئ في النهاية سيتم إلغاؤه.