حاصرت 9 فرق من الدفاع المدني بجدة، فجر أول أمس، حريقا نشب في مصنع لمادة الإسفلت قبل أن يأتي على 3 خزانات كبيرة مجاورة لتخزين مواد بترولية يستخدمها المصنع لإنتاج الإسفلت، ولم تسجل أي إصابات.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان، أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا عن نشوب حريق بأحد ‏المستودعات جنوب الإسكان الجنوبي في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس، وتم تحريك 9 فرق متنوعة شاركت في السيطرة على الحريق.

وقال إن الحريق نشب بأحد مستودعات انتاج مادة الإسفلت، مساحته تبلغ نحو 6400 متر مربع، ويضم 3 خزانات سعة الأول منها 117 طنا، والثاني 45 طنا والثالث 25 طنا، إضافة إلى 200 برميل سعة ‏الواحد منها 200 لتر كانت تستخدم لتخزين مواد بترولية لإنتاج مادة الإسفلت.

وذكر، أن تلك البراميل كانت ستشكل عاملا قويا في انتشار الحريق، لو انفجر بعضها، مما قد يشكل خطورة على الأفراد، وأنه تم تحريك 5 فرق فور تلقي البلاغ وبعد وصول ضابط الميدان للموقع، تم طلب الدعم بأربع فرق حريق أخرى، ليصل العدد إلى 9 فرق ساهمت في مكافحة النيران باستخدام مادة الرغاوي، واستطاعت السيطرة على الحريق وإخماده والحيلولة دون انتشاره أو إلحاق الضرر بالمواقع المجاورة في وقت قياسي.

وأكد أن ضابط التحقيق باشر معاينة موقع الحادث، لمعرفة أسباب نشوب الحريق الذي يرجح أن يكون بسبب اشتعال النيران في مولد كهربائي داخل المستودع، كان موجودا ‏بالقرب من الخزانات البترولية.

من جهة أخرى، أغلقت بلدية الجامعة الفرعية جميع الورش المخالفة التي لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات البلدية، وأزالت جميع المعدات الثقيلة والهياكل الحديدية والدمارات من أمام الورش الصناعية الواقعة على طريق المئة بمنطقة الكيلو 8 بحي الروابي.