أعلنت شركة التصنيع الوطنية عن نجاحها في إصدار أول صكوك بقيمة ملياري ريال يحين أجل استحقاقها في مايو 2019 وذلك في إطار برنامج الصكوك الذي أطلقته الشركة في أبريل الماضي من عام 2012، وتعادل القيمة الإجمالية للبرنامج رأسمال الشركة المدفوع.

وحقق الإصدار نجاحا بعد أن حظي بإقبال قوي من قبل مجموعة واسعة من المستثمرين، الذي أثمر عن سجل أوامر واكتتاب متنوع ويشمل عدداً من الصناديق الحكومية والخاصة وشركات التأمين وصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المصرفية والشركات مسجلا حجم طلبات تجاوز 5.2 مليارات بتغطية تجاوزت 260%.

وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس مبارك بن عبدالله الخفرة في بيان أمس "فخورون بهذا النجاح الذي تحقق في الإصدار ممثلا في حجم الطلبات إضافة لانخفاض التكلفة مما يمنحنا المرونة في عمليات التمويل والتوسع المستقبلية ويعكس استمرار التوجهات الناجحة لشركة التصنيع".

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التصنيع الوطنية الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس أن الإصدار يأتي ضمن استراتيجية الشركة بتنويع مصادر التمويل، وتمديد مدة الاستحقاقات مما يساهم في بناء هيكل مالي شامل يساعد الشركة في الاستمرار في النمو والتوسع في مختلف المشاريع والأعمال.