قرر مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل أسامة الصعيدي استدعاء سكرتير عام جمعية الضباط الطيارين اللواء محمد رضا للاستماع إلى أقواله وشهادته في شأن البلاغ المقدم من عضو مجلس الشعب عصام سلطان ضد المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق بتهمة إهدار المال العام والإضرار العمد به لصالح نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك. كما طلب الصعيدي إحضار ملف الأوراق الخاصة بالأرض المباعة وجميع المستندات المتعلقة بذلك بما فيها النظام الأساسي للجمعية. وكان مجلس الشعب وافق على إحالة البلاغ إلى جهات التحقيق القضائية بعدما قال سلطان إنه تمكن من الحصول علي عقد يفيد ببيع شفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40 ألفا و238 مترا إلى نجلي الرئيس السابق عام 1993 بثمن بخس بلغ 75 قرشا فقط للمتر بينما سعر البيع الحقيقي في ذلك الوقت كان لا يقل عن 8 جنيهات على نحوٍ يشكل جريمة إهدار للعام العام.

وفي السياق، كثف منافسون للفريق شفيق الضغط أمس لمنعه من خوض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية هذا الشهر. وقال بيان إن المرشحين عبدالمنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي، اللذين خسرا في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، ومرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي الذي ينافس شفيق في الجولة الثانية، اتفقوا في اجتماع أمس على استمرار الضغط لتطبيق قانون العزل السياسي على شفيق قبل جولة الإعادة. وأضاف البيان "اتفق الحاضرون على الدعوة لمليونية حاشدة اليوم بالمشاركة مع كل القوى السياسية والوطنية المختلفة".

من جهة أخرى، أظهرت إحصائيات أمس للتصويت في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية فى الخارج إقبالا كبيرا من جانب المصريين على المشاركة في التصويت. ووفقا للخارجية المصرية، تقدم نحو 20 ألف مواطن الأحد للتصويت في مقار سفارات وقنصليات مصر في الخارج، حيث جاءت الكويت في المقدمة بتصويت 5630 من الناخبين، تلتها الرياض بنحو 3000 مواطن، ثم جدة بـ2400 مواطن، فالدوحة 1975 ثم أبوظبي 1196، بينما جاءت باريس في مقدمة الدول الأوروبية بتصويت 580 ناخبا.