أعلن مدير الكرة السابق بنادي الهلال سامي الجابر اقترابه من الانضمام للطاقم الفني للفريق الكروي الأول لنادي أوكسير الفرنسي (الهابط للدرجة الثانية هذا الموسم) وذلك تحت إشراف المدرب الخبير قيرو, محدداً 18 يونيو الجاري موعداً للتوقيع النهائي في مقر النادي.

وأوضح الجابر أن رئيس أوكسير جيرارد برقوان أقنعه بطموحات النادي الفرنسي العريق الذي يملك أفضل وأكبر الأكاديميات في أوروبا, وقال"النادي يملك مستقبلا باهرا غير الحاضر، ويمتلك 7 لاعبين في المنتخب الفرنسي الأولمبي تحت 20عاما".

وبذلك يكون الجابر طوى رحلته الإدارية مع ناديه الهلال التي استمرت أربع السنوات الماضية, ليبدأ رحلته في عالم تدريب كرة القدم مع النادي الفرنسي أوكسير بعد أن تحصل في يناير الماضي على الرخصة المعتمدة للتدريب من المعهد البريطاني للمدربين.

من جانب آخر ألقت مسألة بقاء أو رحيل لاعب وسط الفريق الكروي الهلالي الأول، أحمد الفريدي، بظلالها القاتمة على المشهد الهلالي، معيدة الانقسامات من جديد بين شرفيي النادي ومجلس إدارته التي من المنتظر أن تصدر بياناً يحسم الجدل الدائر بشأن اللاعب الذي لعب للهلال في الفئات السنية وحقق عددا من الإنجازات مع الفريق الأول وتلقى حالياً عدداً من العروض المغرية من أندية كبيرة محلية.

وترى فئة معارضة ضرورة رحيل اللاعب بعد خروجه عبر وسائل الإعلام المرئية وتصريحه بعدم رغبته في البقاء في صفوف الفريق "الأزرق" وخوض تجربة احترافية جديدة في أحد الأندية المحلية أو الخارجية بعد أن حقق كل الطموحات التي يراها مع الهلال في الفترة الماضية، في وقت يرى آخرون مؤيدون لبقائه ضرورة التجديد معه وفق مبالغ مالية مناسبة تصل إلى 30 مليون ريال خلال أربعة أعوام توزع على مرتباته الشهرية، وأشاروا في اجتماعاتهم إلى أهمية بقاء الفريدي ورأوا في انتقاله قوة لمنافسيهم.

من جهة أخرى تقرر أن تعقد الجمعية العمومية لتنصيب مجلس الإدارة الجديد للنادي في 20 من يوليو المقبل برئاسة المرشح الوحيد، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ومن المنتظر دخول أعضاء جدد لمجلس الإدارة مع استمرار غالبية الأعضاء الحاليين، لضمان الاستقرار الإداري للنادي خلال الفترة الرئاسية الجديدة التي ستستمر لأربعة مواسم مقبلة.