أبدى عدد من المرضى والمراجعين لمستشفى الملك فهد بجازان استياءهم من نقص الأطباء في قسم التخدير بالمستشفى، الأمر الذي تسبب في تأخير مواعيد إجراء عملياتهم الجراحية، مطالبين وزارة الصحة بمراعاة ظروفهم الصحية ودعم القسم بالكوادر المؤهلة وإنهاء هذه المعاناة.

وقال المواطنان محمد أحمد حساني، وقاسم رمزي، إن معظم المرضى يترقبون أياما طويلة لمواعيد مسبقة للمراجعة لإجراء عملية جراحية بسيطة كعملية اللوزتين مثلاً أو عمليات جراحية كبيرة، فيفاجؤون بتأجيل مواعيدهم الطبية نتيجة لعدم توفر العدد اللازم من أخصائيي التخدير بالمستشفى.

فيما أكد أحد الاستشاريين بالمستشفى "فضل عدم ذكر اسمه" أنهم يعانون من تأخر إجراء العمليات للمرضى بسبب قلة الكوادر الطبية بقسم التخدير، مما يسبب لهم الإحراج مع مرضاهم.

من جهته، اعترف الناطق الإعلامي لصحة جازان سراج دخن لـ"الوطن" أمس بوجود عجز بسيط في قسم التخدير بمستشفى الملك فهد المركزي، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات السريعة لسد هذا النقص بالرفع والتنسيق مع الوزارة، وذلك بإضافة محفزات مادية "خارج دوام للأطباء في قسم التخدير" لسد العجز وتمت الموافقة على ذلك.

وأكد دخن، أن إدارته وبالتنسيق مع الوزارة تسعى حالياً وبجدية لسد النقص بالكوادر الطبية المؤهلة في قسم التخدير عن طريق الوزارة أو التشغيل الذاتي خلال الفترة القريبة القادمة.