أكدت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية على صرف الوزارة سنوياً ما يصل إلى 4 ملايين و572 ألف ريال، لأمهات شهداء الواجب في وزارة الداخلية.

وقال المصدر لـ"الوطن"، إن أمهات الشهداء البالغ عددهن 127 سيدة، تقدم لهن وزارة الداخلية امتيازات خاصة من الراتب الشهري المقطوع، وتخصص خمس مقاعد لكل واحدة منهن ولذويها للحج سنوياً، إضافة إلى العلاج المجاني داخل وخارج المملكة، وإسقاط وتسديد الديون متى ما ثبتت شرعاً.

وأكد المصدر أن أمهات المصابين في الواجب أيضا يعاملن معاملة أمهات شهداء الواجب طالما كانت إصابتهم مزمنة، مبينا أن للأسرة امتيازات في التعيين المباشر في وزارة الداخلية لأبناء الشهداء، فضلاً عن تعيين وظيفتين مدنيتين لأي فرد من أفراد أسرة الشهيد كإخوانه.

وعلمت "الوطن"، أن "الداخلية" تمكنت من إسقاط وتسديد القروض والديون عن كاهل أمهات وأسر الشهداء كاملة، كما أن 216 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء يدرسون في التعليم الأهلي بامتيازات مجانية تتبع لوزارة الداخلية، وهناك 181 في مرحلتي الحضانة والتمهيدي.

كما يتم تأمين سيارات خاصة لأبناء وإخوان الشهداء ودفع تكاليف الزواج لهم إلى جانب عيدية سنوية 20 ألف ريال لكل فرد من أفراد أسرة الشهيد، إضافة إلى سلة صدقة سنوياً في رمضان، تخرج باسم الشهيد ويتم توزيعها على الفقراء، كما تم تسمية ما يزيد عن 120 شارعاً في عدد من مناطق المملكة بأسماء الشهداء، كل شهيد يتبع لمنطقته التي كان يسكنها.