وسط حضور يقدر بالآلاف من أهالي منطقة عسير وزوارها، رعى أمس أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة العليا لمهرجان صيف أبها الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حفل افتتاح مهرجان أبها يجمعنا 1433 بالساحة الشعبية.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل وكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى، والأمين العام لمهرجان أبها عبدالله مطاعن، وعدد من المسؤولين.

وفور وصول أمير منطقة عسير لمقر الحفل عزف السلام الملكي ثم بدأت أولى فقرات الحفل التي جاءت تحت مسمى "عسير تجمعنا" والتي تحكي قصة تميز المنطقة بتواجد الوجهات السياحية الثلاث الجبل والبحر والصحراء وهي من كلمات الشاعر علي عسيري وألحان يحيى عمر وإخراج اللبناني جانا عون ومشاركة فرق أوكرانية عالمية، بجانب فرق تراثية أشرف عليها إبراهيم آل مسفر الألمعي.

ثم ألقيت قصيدتان للشاعرين علي البورعي وفهد الشهراني، وبعدها شاهد الجميع "أوبريت" وطنيا بعنوان "لله درك يا وطن" الذي اشتمل على خمس لوحات، تحدثت عن الولاء للوطن وقيادته، من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وأداء الفنانين عبدالله القرني وأنس خالد.

وفي نهاية الحفل أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة أبها، ثم غادر أمير منطقة عسير مقر الحفل.

إلى ذلك يدشن اليوم أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز مهرجان أبها للتسوق في دورته الرابعة عشرة وسط احتفالية فنية وثقافية وتسويقية أعدت لذلك. وكانت إدارة المهرجان قد أنهت استعداداتها للانطلاقة هذا العام بحزمة من الفعاليات والتغييرات الجذرية التي طالت كافة الجوانب.

ويعد مهرجان أبها للتسوق أحد أبرز فعاليات ملتقى أبها التي تحظى بحضور جماهيري كبير. وعبر الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمهرجان أبها للتسوق خالد الشرفاء عن سعادته بتشريف أمير عسير وتدشينه للمهرجان في عامه الرابع عشر، مشيرا إلى أن دعم الأمير فيصل كان وراء النجاح الذي حققه المهرجان.

من جهته، أوضح مدير المهرجانات والمعارض بشركة ستار إبراهيم بن محمد الجار الله أن المهرجان يقام بمركز أبها الدولي للمعارض والمؤتمرات على طريق مطار أبها، ويشتمل على العديد من برامج التسوق التي يشارك فيها العديد من الشركات والمصانع الوطنية المختصة التي تقدم أحدث المنتجات والسلع المختلفة بأسعار في متناول الجميع، إضافة إلى مشاركة معارض متخصصة من عدد من الدول منها اليمن ومصر وسورية والكويت وتركيا وباكستان والصين لعرض المنتجات التراثية والحديثة لبلدانها. وأضاف الجار الله أن المهرجان يحتضن مدنا ترفيهية تشتمل على ألعاب حديثة لأول مرة في المنطقة، إلى جانب أماكن مخصصة للألعاب والترفيه للأطفال والسيرك المتنوع العروض، وحظي المهرجان هذا العام باستحداث فرع لبنك البلاد يقدم كافة الخدمات البنكية إلى جانب 3 صرافات للسحب الآلي. ويقدم المهرجان السياحة العلاجية من خلال الكشف المجاني وصرف الأدوية على الزوار من خلال عيادة طبية لواحد من أكبر المستشفيات بالمنطقة ويقدم خدماته الطبية من الساعة الرابعة عصرا إلى الثانية عشرة صباحا".