أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أمس مبادرة القناة الخامسة " طاقات إكسبرس" من قنوات التوظيف، بمشاركة عدد من شركات ومكاتب التوظيف الأهلية وذلك في فندق الفور سيزونز بالرياض.

وتهدف القناة إلى تشجيع التفاعل المشترك بين الشركات والمكاتب المشاركة تحت سقف واحد لإيجاد أجواء صحية تفضي لاتحادات وشراكات مثمرة.

وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية في بيان أمس أن اللقاء كان لقاء تفاعليا وتكامليا بين الأطراف المعنية في مبادرة "القناة الخامسة" أطلع خلاله مكاتب التوظيف والشركاء على اللوائح التنظـيمية الخاصة بنموذج العمل.

وبين أن اللقاء اشتمل على أربع ورش عمل بشكل متزامن، وملتقى مصاحب يستعرض اهتمامات المشاركين، إضافة إلى بحث الخطـوات اللاحقة في إطار المبادرة.

وأفاد الصندوق أن البرنامج يسعى أن يكون أحد الآليات الفاعلة للإسهام في توفير الكوادر السعودية المؤهلة علميا وتدريبيا لتأدية دورها المنتظر في القطاع الخاص؛ لينعكس ذلك بإذن الله إيجابا على الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن "هدف" يسعى إلى ترجمة اهتمام ولاة الأمر بتنمية العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية في عمـلية التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة، ولكي يقوم بدوره في معالجة البطالة وتوطين الوظائف في القطاع الخاص عبر تأهيل طالبي العمل وتوفير الفرص الوظيفية لهم.