أكد عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين، أن وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، هو خير خلف لخير سلف لما يمتلكه من خبرة كبيرة في العمل الأمني، مشيرين إلى أن الاختيار يؤكد حرص القيادة الرشيدة على أمن الوطن والمواطن.

وعبر الأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، عن سعادته بتعيين الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية، داعيا المولى عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يديم نعمة الأمن والاستقرار على بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وفي تبوك، رفع أمير المـنطقة الأمير فهد بن سلطان، الـتهاني للأمير أحمد بن عبدالعزيز، بمناسبة تعيينه وزيراً للـداخلية، وقال "إن الأمير أحمد عرف بمـواقفه الثابتة والصارمة، في كل أمر يختص بالعقيدة وتطـبيق شرع الله والأنظمة والـقوانين التي تسير عليها هذه البلاد، ونحن نعرفه في الإمـارة من خـلال توجيهاته السديدة، وخدمته الطويلة في العمل الأمـني، وللـحق لن يكون أجدر ولا أقـدر من سموه بالسير بدفة العمل بـوزارة الداخلية".

وعبر نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز عن تهنئته للأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه وزيراً للداخلية.

وهنأ مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية الأمير سلمان بن سلطان الأمير أحمد بن عبدالعزيز على تعيينه وزيرا للداخلية، داعيا الله أن يعينه على القيام بهذه المهمة الجسيمة.

كما هنأ رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان، الأمير أحمد بن عبدالعزيز، بصدور الأمر الملكي بتعيينه وزيراً للداخلية، مشيرا إلى أنه كان رفيق درب للفقيد الكبير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز- رحمه الله- على مدى أربعة عقود من العمل المخلص.

وعبر وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن تهانيه لخادم الحرمين الشريفين على اختياره للأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيراً للداخلية، ووصفه بأنه الرجل الذي حمل المسؤولية بعزمٍ وثقةٍ واقتدار.

وقال الوزير المفوض بالقنصلية السعودية في لوس أنجيلوس فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري: إن اختيار خادم الحرمين الشريفين للأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية، لم يأت إلا من علم ومعرفة بأن سموه هو الرجل المناسب لهذا المكان لما يتمتع به من خبرة أمنية وإدارية كبيرة في هذه الوزارة.

ورفع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة باسمه ونيابة عن منسوبي الوزارة التهنئة للأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه وزيراً للداخلية، وقال إن الأمير أحمد أسهم في العديد من الإنجازات والمهام التي أرست دعائم الأمن والاستقرار في بلادنا.

كما رفع عدد من سفراء خادم الحرمين الشريفين، التهاني والتبريكات والولاء للأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه وزيراً للداخلية.