تسبب خلل فني وقع عصر أول من أمس في خروج المنظومة الكهربائية كليا عن الخدمة وانقطاع التيار عن كافة قرى الخوبة وبعض قرى أبو عريش.

وبين لـ "الوطن" مصدر بكهرباء جازان أن خللاً فنياً تسبب في خروج المنظومه الكهربائيه عن الخدمة في محطة توليد الكهرباء بجازان وترتب عليه قطع الكهرباء عن الخوبة وقراها وبعض القرى في محافظة أبو عريش والمسارحة.

وأكد المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن فرق الطوارئ استنفرت جهودها لتلافي تلك الانقطاعات ونقل الخطوط على محطات احتياطية كصامطة وفيفا، مبيناً أن المحطات عاودت العمل ضمن المنظومة الكهربائية مساء أمس بعد السيطرة على الخلل وتمت إعادة التيار للمشتركين.

من جهته، قال المواطنان أحمد صديق حساني وعبدالمجيد العريبي أن محافظة الحرث (الخوبة) وقراها تعرضت مساء أول من أمس لانقطاع كلي للتيار الكهربائي دام 24 ساعة، مبينين عدم سيطرة فرق الطوارئ على الأمر في حينه، مما أجبر الأهالي للخروج للمحافظات المجاورة في طلب الحصول على التيار الكهربائي بالشقق المفروشة والفنادق.

وذكر المواطن خالد إبراهيم، أحد سكان قرية المهدج بمحافظة أبوعريش أن الكهرباء انقطعت عن 2500 مشترك في ثلاث قرى تتبع لأبوعريش كالمهدج والحلحلة والحصمة، مبيننا أن الأهالي اتصلوا على رقم الطوارئ المخصص ولم تباشر الفرق لإعادة التيار، مما أجبرهم للاتنظار بدون كهرباء حتى اليوم الثاني.