جدَّد التيار الصدري التلويح بدعم مقترح استجواب رئيس الوزراء نوري المالكي بواسطة البرلمان إذا لم يتم إجراء إصلاحات داخل التحالف الوطني الذي يقود الحكومة، وقال نائب كتلة الأحرار الممثِّلة للتيار أمير الكناني "نحن دعاة إصلاح وندعمه سواء داخل مجلس الوزراء أو داخل التحالف الوطني، ولاسيما في ما يتعلق بتحديد ولاية رئيس الوزراء". وأضاف في تصريحات إلى "الوطن" أن "موضوع سحب الثقة دستوري وقانوني، فالمالكي رئيس حكومة شراكة وطنية واستجوابه بيد الشركاء. فإذا وجد خلل في أدائه وكان الاستجواب مستكملاً للشروط فسنكون داعمين له، وليس بإمكان التحالف تعطيل ذلك الإجراء". وكان ائتلاف دولة القانون قد أعلن رفضه تحديد ولاية رئيس الوزراء، واصفاً هذا التوجُّه بأنه خرق للدستور الذي جعل الولاية مفتوحة لرئيسي الحكومة والبرلمان، وحدَّدها بدورتين لرئيس الجمهورية. وأعلنت كتلة الأحرار شروعها في جمع تواقيع لأعضاء مجلس النواب، لإعداد مشروع قانون يحدِّد ولاية الرئاسات الثلاث بدورتين فقط.

وفيما قلَّل ائتلاف المالكي من أهمية الاستجواب لصعوبة تحقيقه، أشار النائب عن القائمة العراقية حمزة الكرطاني إلى تقديم طلب بهذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة لرئاسة البرلمان.

إلى ذلك أعرب عضو الائتلاف النائب محمد الصيهود عن تفاؤله بإمكانية انفراج الأزمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، مؤكِّداً تبادل رسائل شفوية لتسوية الخلاف. وقال "هناك رسائل شفوية متبادلة وجهود وساطة تحاول تحريك الماء الراكد بين بغداد وأربيل، وهذا يعزِّز ظاهرة التوافق السياسي، ونحن مقبلون على تشريع سلسلة قوانين من أبرزها النفط والغاز، وسنصل في الأيام المقبلة إلى جوٍ سياسي أفضل". من جانبه أشار النائب الكردي قاسم محمد إلى استمرار اتصالات تحالفه مع القوى السياسية رغم وجود الخلافات وقال لـ"الوطن" إن "الاتصالات غير مقطوعة بشكلٍ نهائي والتحالف الكردستاني يرتبط بعلاقات قوية مع الأحزاب بغض النظر عن الخلافات". وكان التحالف الوطني قد أعلن أنه سيرسل وفداً لعرض ورقته الإصلاحية على المسؤولين الأكراد، إضافة للاتصال بالقائمة العراقية تمهيدا لعقد اجتماع موسَّع لتجاوز الأزمة السياسية، إلا أن النائب الكردي خالد شواني نفى علمه بوصول هذا الوفد أو علمهم بمضمون الورقة، وقال "لم يصلنا شيء رسمي، وبعد الاطلاع على الورقة سنعلن موقفنا".

في سياقٍ أمني قتل ضابط عراقي برتبة نقيب يعمل في حماية المنشآت النفطية إثر انفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته بجنوب غرب كركوك. وقال مصدر في الشرطة إن العبوة انفجرت بسيارة الضابط الخاصة مما أسفر عن مقتله في الحال. وأضاف أن قوات الشرطة طوَّقت مكان الحادث وفتحت تحقيقاً في ملابساته.