انتهت أمس رسميا علاقة الهلال بمحترفه المغربي يوسف العربي عقب توقيع الأخير عقداً رسميا مع غرناطة الإسباني.

وينتظر أن تمهد هذه الخطوة لإعلان المحترف الرابع في الهلال لينضم إلى الثلاثي، المغربي عادل هرماش والكوري الجنوبي يو بيونج سو والسنغالي قادر مانجان.

وكان رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، قال إن مدرب الفريق، الفرنسي كومبواري أكد إعجابه بالعربي رافضاً عرض غرناطة في البداية بحجة انه يرغب ببقائه، إلا أن تغيب اللاعب 4 أيام عن المعسكر دون عذر، أغضب المدرب وجعله يطالب بالخصم عليه بل ببيع عقده".

وتابع" العرض القطري للغربي كا ن ا?‌على ماديا لكن اللاعب يرغب باللعب في أوروبا، لذلك سمحنا له بمغادرة المعسكر للتعاقد مع غرناطة".

وكشف الرئيس الهلالي عن وجود 3 أسماء سيتم التوقيع مع أحدها لخلافته.

كما أكد تلقي ناديه عدة عروض للاعبيه الأجانب، مؤكداً أن الهلال يملك حاليا عقود 4 لاعبين أجانب هم: المغربي عادل هرماش والكاميروني أكيلي إيمانا (تبقى في عقودهم 3 أعوام) والكوري الجنوبي لي بيونج سو (تبقى في عقده سنتان) والسويدي كريستيان ويلهامسون (ينتهي عقده في 5 أغسطس المقبل).

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد" قررنا عدم البت في أي من العروض حتى يتم التوقيع مع المدرب، وحينما تم التعاقد مع الفرنسي كومبواري، عرضت عليه وضع الأجانب والعروض المقدمة لهم والبدلاء المقترحين".

وأضاف" بينت للمدرب أننا نسعى إلى التعاقد مع مدافع بعد ذهاب أسامة هوساوي واقترحت عليه العاجي يايا توريه الذي قطعنا شوطا كبيرا في المفاوضات معه، إلا أن كومبواري فضل التعاقد مع السنغالي عبد القادر مانجان وألح في التعاقد معه".

وزاد" المدرب قال إنه لا يحتاج إيمانا وإنه يفضل أن يعطي رأيه في بقية اللاعبين الأجانب بعد مشاهدته مباريات الفريق، وبعد أسبوع من التحاق المدرب بالمعسكر، طالب بالإبقاء على بيونج وكذلك هرماش في حال عدم التعاقد مع لاعب كولومبي يلعب في الدوري الفرنسي، فتم ذلك خصوصاً وأن اللاعب المرشح وقع عقدا مع ناد إنجليزي، وحاليا يرى المدرب أن هرماش أفضل من جميع البدائل المطروحة في مركزه".

من جهة أخرى، وفي تجربة قوية أخرى لا تقل عن مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في الخامسة عصر اليوم آخر مبارياته الودية في معسكره الخارجي بميونيخ، وذلك عندما يواجه فولفسبورج الألماني ليختتم بذلك المعسكر الذي استمر قرابة الثلاث أسابيع.

ومن المقرر أن تعود بعثة الفريق إلى الرياض مساء عبر الخطوط الألمانية، يخلد بعدها اللاعبون إلى راحة لمدة يومين على أن يعاودوا التدريبات مساء الاثنين المقبل.

وكان الهلال تحت إشراف وقيادة مديره الفني الجديد، خاض خلال معسكره الحالي، مباراتين وديتين الأولى أمام شتارن بيرج الألماني "درجة ثالثة" وكسبها 10/ صفر، في حين كانت المباراة الثانية أمام بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي وفاز فيها 1/ صفر، فيما حرص المدرب على تنويع التدريبات بين اللياقية والتكتيكية إضافة لمناورات خلال فترتين صباحية ومسائية.