استحوذت مفردة الشباب والاهتمام بهم، على جل محاور ملتقى رؤساء الأندية الأدبية الذي اختتمت فعالياته أول من أمس بالطائف، وخرج رؤساء الأندية الأدبية في المملكة أول من أمس بـ10 توصيات وصفوها بالهامة في مسيرة الفعل الثقافي للأندية الأدبية في أول ملتقى يجمعهم بعد تشكيل مجالس إدارات الأندية الأدبية بالانتخاب.

وحملت التوصيات إضافة 5 دعوات من وزارة الثقافة والإعلام لكل ناد لتوجيهها للشباب لحضور معرض الكتاب الدولي السنوي بالرياض وإقامة ملتقى خاص بالشباب في كل عام.

وناقش الملتقى عددا من المحاور الهامة، وخرج رؤساء الأندية بعدد من التوصيات كان من أبرزها: التقويم والمراجعة المستمرة للبرامج والفعاليات التي تقيمها الأندية الأدبية على أساس منهج علمي، والتنسيق بين الأندية لإقامة الملتقيات وتوزيعها على مدار العام، وتوحيد مشاركة الأندية الأدبية في معرض الكتاب بجناح واحد.

إضافة إلى دعوات تخصص لمشاركة الشباب في معرض الرياض الدولي، وإقامة أسابيع ثقافية مشتركة بين الأندية بمشاركة الشباب، وتحسين معايير الجودة شكلاً ومضموناً في صناعة الكتب، وإقامة ملتقى للإبداع الأدبي الشبابي سنوياً والاستمرار في عقد شراكات مع المؤسسات المهتمة بالشباب، وتعزيز العمل على الجوانب الاستثمارية لإيجاد موارد إضافية للنادي، وإقامة ملتقى نصف سنوي لرؤساء الأندية، وزيادة الدعم المادي السنوي المقدم للأندية الأدبية.