اعتمد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود خطة العمل الخاصة بالعيادات والأقسام الطبية بمستشفيات وزارة الصحة ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة جدة، وتتضمن آليات العمل وساعات الدوام في المرافق الصحية بجدة خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد باداود أن إدارته أكملت استعداداتها وتجهيزاتها للعمل في جميع المرافق الصحية التابعة لصحة جدة خلال الشهر الكريم، مشيرا إلى أنه تم تدعيم أقسام الطوارئ في المستشفيات بالكوادر الطبية والتجهيزات الطبية والأدوية والمحاليل المتكاملة استعداداً لاستقبال أية حالات مرضية طارئة أو إصابات ناتجة عن الحوادث المرورية أو المنزلية لا سمح الله.

وقال إن الدوام الرسمي للعيادات الخارجية في المستشفيات سيكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً بينما يتواصل عمل أقسام وعيادات الطوارئ في جميع المستشفيات بجدة ورابغ والليث وأضم على مدى الأربعة والعشرين ساعة يومياً طوال الشهر المبارك. ولفت باداود إلى أنه تم تجهيز وإعداد مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع الأحياء بجدة وتوابعها لخدمة المرضى والمراجعين على فترتين صباحية ومسائية، تمتد إلى ما بعد منتصف الليل بشكل يومي مما سيساعد على الإسراع بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمستفيدين من خدمات هذه المراكز من سكان الأحياء المجاورة لكل مركز صحي، وبالتالي تخفيف الضغط عن المستشفيات وأقسام الطوارئ فيها. وأكد أنه تابع عملية تجهيز ودعم هذه المراكز بكافة المتطلبات الطبية من كوادر بشرية ومستلزمات علاجية ودوائية، موضحا

أن خطة العمل الرمضانية للقطاعات الصحية بجدة شملت أيضاً أقسام العمليات والتنويم في المستشفيات، إضافة إلى المراكز التخصصية كمراكز الأسنان والكلى والسكري. وأضاف أن الخطة لم تغفل تدعيم مراكز المراقبة الصحية بصالات مطار الملك عبد العزيز بجدة والتي تعمل على مدار الساعة طوال العام، وتقوم بتكثيف العمل في الشهر الكريم الذي يتزامن مع موسم العمرة الذي يستقبل المطار خلاله أعدادا كبيرة من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها.