ظاهرة لافتة للنظر اتبعها نجوم الطرب في مصر والعالم العربي هذا العام وهي إقدام الغالبية العظمى منهم، على طرح ألبومات دينية كاملة استعداداً لشهر رمضان، بعد أن كان العرف السائد ولسنوات طويلة، هو مشاركة بعض المطربين والمطربات بدعاء أو أغنية دينية خلال الشهر الفضيل.

ومن أبرزهم الفنان هاني شاكر وعمرو دياب ووائل جسار ومجد القاسم، والمطربة المعتزلة شاهيناز والمطربة أنغام، وفضل شاكر ووليد توفيق وإيهاب توفيق.

فعمرو دياب انتهى بالفعل من تسجيل ألبومه "رحماك ربي".

وتخوض المغربية جنات تجربة تقديم الأغنيات الدينية للمرة الأولى، من خلال ألبوم ديني باسم"عرفت ربي" من كلمات وائل غرياني وألحان أشرف سالم.

وأعلن المطرب وائل جسار أنه انتهى مؤخراً من تجهيز ألبومه الديني الثالث الذي يضم مجموعة من الأغنيات والأدعية الدينية، وهو ما قرره أيضاً المطرب السوري مجد القاسم ليعلن عن طرح ألبوم ديني كامل، تدور فكرته حول المناسك مثل الصلاة والصوم والحج، وينتجه على نفقته الخاصة ويحمل الألبوم اسم "روحانيات" ويتضمن 20 أغنية ودعاءً دينياً.

وانتهى اللبناني فضل شاكر بالفعل من تسجيل ألبومه الديني الجديد "بحبك يا رسول الله"، من كلمات هاني عبد الكريم وألحان وليد سعد، وتوزيع عادل عايش. أما وليد توفيق فانتهى من تسجيل دعاء ديني لحّنه بنفسه يحمل اسم "رمضان يا شهر الله"، من كلمات يوسف سليمان. أما المطرب المصري إيهاب توفيق فسيكتفي هذا العام بإعادة تصوير جميع أغاني الألبوم الديني السابق له "أرحنا يا بلال"، والذي قدمه في رمضان الماضي ويقوم بإعادة تقديم هذه الأغاني في صورة فيديو كليب. كما أعلنت المطربة أنغام أنها ستقدم الجزء الثاني من ألبومها الديني الذي طرح العام الماضي بعنوان "الحكاية المحمدية"، ويضم عدداً من الأدعية الدينية، كما أعلنت المطربة المعتزلة " شاهيناز" أنها انتهت من تسجيل ألبومها الديني، والذي يضم عشر أغنيات.