حقق التلفزيون السعودي منذ بداية شهر رمضان نسبة مشاهدة عالية وذلك من خلال ما يقدمه من أعمال نقدية اجتماعية هادفة في الفترة الذهبية. ويأتي مسلسل "كلام الناس" كأحد أهم الأعمال التي جذبت المشاهدين حيث تناول الفنان حسن عسيري والكاتب علاء حمزة والمخرج عمر الديني قضايا عدة منها قضية حلقة "القرب من الناس" التي تفاعل معها الكثيرون أول من أمس في مواقع التواصل الاجتماعي. وتناولت الحلقة صورة مبتكرة لرجال الدين، في مواجه العديد من الظواهر السلبية التي تواجه أئمة المساجد مستخدما في ذلك وسائل الاتصال العصرية لزيادة التفاعل بين المصلين وخطبة الجمعة. وقدم عسيري خلالها صورة إيجابية للرجل السعودي المتدين، مجسدا دور إمام مسجد يصل إلى حي تكثر فيه الظواهر السلبية مثل كثرة المتسولين الذين يجلسون أمام باب المسجد، وعزوف أهل الحي عن الصلاة في المسجد بسبب إطالة الإمام السابق في الخطبة والصلاة فهربوا منه إلى المساجد في الأحياء الأخرى ورصدت أيضا تدني مستوى النظافة في الحي، فيبادر بالتغيير مما يجعل الجميع يحبونه ويساعدونه في أداء مهمته.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت الدراما السعودية الكثير من المشاهد التي كانت تنقل صورة سلبية عن رجال الدين ووصفهم بعض كتاب الدراما بأنهم فئة متشددة في تعاملها وترفض أية حوارات، بينما خالف عسيري كل تلك الصور والأفكار وقدم صورة إيجابية لعموم رجال الدين.

"كلام الناس" يشارك في بطولته حشد من نجوم الدراما السعودية وعلى رأسهم الفنان والمنتج حسن عسيري ويوسف الجراح وخالد سامي وبشير الغنيم وريم عبدالله ورياض الصالحاني وعماد اليوسف والوجه الجديد لمار.