شدد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على ضرورة تقديم الخدمات كافة للمواطنين إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر، وإيجاد حلول لمعالجة انقطاعات الكهرباء المتكررة بما يضمن استمرار توفير الخدمة للمستفيدين بالشكل المرضي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس القطاع الشرقي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالحميد النعيم في مكتب سموه بمقر الإمارة في الدمام ظهر أمس، حيث شرح النعيم أسباب انقطاع التيار الكهربائي في عدد من محافظات المنطقة.

وتأتي هذه المتابعة إيماناً من أمير الشرقية بضرورة توفير أفضل الخدمات للمشتركين المستفيدين من خدمات الشركة، وعدم انقطاع التيار الكهربائي عنهم مهما كانت المبررات. من جانبه، أوضح المهندس النعيم أن ميزانية التحسين والتعزيز بشبكة منطقة الدمام ارتفعت من 168 مليون ريال عام 2011 إلى 252 مليونا عام 2012، كما بلغت ميزانية إيصال التيار للمشتركين لعام 2011م نحو 218 مليون ريال، وأصبحت 291 مليونا خلال العام الحالي 2012م.

وبين النعيم أن مركز استقبال طلبات المشتركين في منطقة الدمام استقبل منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى أول من أمس 2098 طلبا بمعدل 259 طلبا يومياً. وتمت معالجة 95% من الأعطال خلال ساعتين. كما تم تشغيل 6 محطات جديدة، ثلاث منها في الدمام هي الشاطئ والزهور والصناعية، وفي الخبر ثلاث محطات جنوب الظهران والمدينة الرياضية وغرب الخبر.

وأفصح النعيم عن أنه يوجد لدى الشركة 30 مولدا احتياطيا وثلاث بكرات متنقلة ولوحتا توزيع متنقلة وكابلات موقتة بطول 7 آلاف متر لأطوال متفرقة لتغذية المشتركين أثناء الأعطال.

ولفت إلى أن الشركة تنشئ مشاريع لمواكبة نمو الأحمال في محافظة حفر الباطن، ومنها مشروع ربط القيصومة وحفر الباطن بالشبكة الكهربائية العامة بقيمة 770 مليون ريال والذي يتوقع الانتهاء منه قبل بداية صيف العام المقبل حسب ما هو مخطط له، ومشاريع تركيب 5 محطات بمحطة الذيبية ومحطة القيصومة بتكلفة تقريبية تبلغ 600 مليون، إضافة لتغطية العجز في قدرات التوليد بالتعاقد مع توليد مُستأجر لتدعيم الشبكة بقدرة 90 ميجاوات بتكلفة تقديرية تتعدى 500 مليون ريال.

من جهة أخرى، أكد الأمير محمد بن فهد على ضرورة مراقبة أسعار السلع وضبط الأسواق وتطبيق الإجراءات القانونية المتبعة على كل من يحاول زيادة أسعار السلع بالمنطقة، إضافة إلى أهمية متابعة الغش التجاري.

جاء ذلك خلال استقباله أمس في مكتبه بالإمارة مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية محمد الثواب.