أبدى رئيس نادي أندرلخت البلجيكي فان هولسبيك قلقله من عدم جاهزية المحترف السعودي أسامة هوساوي للعب بالشكل المطلوب مع فريقه.

وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بلجيكية "لا يبدو أن هوساوي جاهز للعب في الدوري البلجيكي، ويحتاج إلى بعض التوجيه والتعديل، ويجب علينا التحلي بالصبر حتى يقدم اللاعب ما لديه".

ولم يمانع فان هولسبيك في عودة هوساي إلى السعودية مرة أخرى، لكنه لم يحدد عودته سواء بالإعارة أو بيع عقده الذي يمتد لموسمين مقبلين مضى منهما أقل من الشهر.

وقال "اللاعب يكلف النادي، وإذا كان يريد العودة فبإمكانه ذلك وسيكون هو الرابح".

ويبدو أن أيام الهوساوي باتت معدودة مع فريقه البلجيكي وربما تتم إعارته خلال الفترة المقبلة، إلا أنه لن يتمكن من العودة إلى السعودية لانتهاء فترة التسجيل الأربعاء الماضي.

وإذا ما رغب في العودة إلى ناديه السابق الهلال، فإن على هوساوي الانتظار حتى مطلع يناير المقبل بداية فترة التسجيل الثانية، أو يلعب بالإعارة لأحد الأندية الأوروبية لاستغلال فترة التسجيل الحالية هناك والتي تستمر حتى نهاية أغسطس المقبل.

ويواجه هوساوي (28 عاما) صعوبات في التأقلم مع فريقه الجديد مع تزايد التصريحات المثيرة حوله، إضافة لعدم قدرته على التكيف مع أجواء الفريق بالذات في أيام رمضان الحالية التي تزيد فترة الصيام فيها ببلجيكا أكثر من 17 ساعة، مع وجود 3 حصص تدريبية في اليوم وجميعها أثناء الصيام، مما يفقده التركيز، بجانب أنه يجد صعوبة في التعامل مع أفراد الفريق وأعضاء الجهاز الفني لضعف اللغة لديه.

على صعيد آخر، يستقبل الهلال اليوم، محترفه البرازيلي الجديد، ويسلي لوبيز داسيلفا (31 عاما)، حيث سيصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مقبلا من رومانيا عبر رحلة الخطوط السعودية.

وسيشارك المهاجم البرازيلي في مران غد الرئيس استعدادا لمواجهة الجمعة المقبل أمام هجر بملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن أولى جولات دوري زين السعودي للمحترفين.

يذكر أن ويسلي وقع عقد انتقاله في اللحظات الأخيرة من فترة التسجيل الأربعاء الماضي مقبلاً من نادي فلوسي الروماني الذي تحصل على مليوني يورو، يصل أجر اللاعب السنوي إلى أكثر من مليون يورو.

وتسببت هذه الصفقة في ردة فعل متباينة في أوساط كرة القدم الرومانية.