قطعت الجهات الأمنية بالجوف الطريق على الشباب للوصول إلى ساحة التفحيط بعد فجر أمس، بامتداد طريق عبدالإله بن عبدالعزيز، إثر استخدام بعض الشباب الطريق ساحة للتفحيط من بعد صلاة الفجر حتى الساعة التاسعة صباحا، وكثفت الجهات الأمنية من تواجدها على طول الطريق. وتم إحالة 8 مفحطين للمحاكمة وأخذ التعهد على 15 آخرين.

جاء ذلك بعد يومين من دخول مجموعة من المحتسبين من الجوف مترجلين للساحة، لتقديم الوعظ والنصح للشباب، وأشار المحتسبون في مقطع فيديو تم تداوله إلى ممارسات وسلوكيات خاطئة يمارسها الشباب، منوهين إلى خطورة ما يقومون به بواسطة مكبرات الصوت، وسط تحلق مجموعة من الشباب، والبعض كان يقوم بالتفحيط.

يذكر أن عدة شكاوى قدمت من أهالي الجوف لمعالجة تجمع وتفحيط الشباب، بعد رصد مخالفات سلوكية وشرعية على بعض الشباب.

ومن جانبها تجولت "الوطن" فجر أمس بطريق الأمير عبدالإله، حيث رصدت تمركز عدد من نقاط التفتيش، وإغلاق للطريق المؤدي لساحة التفحيط، وهو تحت الإنشاء، وكان الطريق خاليا إلا من المسافرين.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف المكلف عقيد مظلي تركي المويشير، لـ"الوطن" أن ماتم تداوله من ارتكاب بعض الشباب لمخالفات مرورية، وتفحيط على طريق الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، في الجزء الواقع جنوب شرق قارا بمدينة سكاكا، صباح أيام رمضان، وتم رصد وضبط عدد من المخالفات المرورية والمخالفين، مؤكدا تكثيف التواجد الأمني في الموقع للدوريات الأمنية، والمرور، والمهام والواجبات الخاصة، مما نتج عنه عدم تكرار تلك المخالفات.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة الجوف، إن شرطة المنطقة تهيب بالمواطنين والمقيمين، خاصة الشباب بالالتزام بالأنظمة والتعليمات، واحترام أنظمة المرور، وعدم التهور، ومراعاة حرمة الشهر الفضيل، والاستفادة من أوقات الفراغ بما ينفعهم، كما تهيب بأولياء الأمور القيام بدورهم في رعاية أبنائهم ومتابعتهم.

ومن جهته، أكد الناطق الإعلامي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في فرع الجوف رزق المشفي، في بيان صحفي، أن الهيئة تشكل دوريات نهارية، لرصد مخالفات نهار رمضان ومعالجتها وأوضح أنها استقبلت بلاغات بخصوص تفحيط وتجمع الشباب بإقليمي سكاكا.

ونوه المشفي في بيانه أن الهيئة عملت مع الأجهزة الأمنية في اتخاذ الإجراءات اللازمة بمعالجة وضبط المخالفين، مضيفا أنه تم إحالة عدد من الشباب بعد ضبطهم ممن انتهك حرمة هذا الشهر والإفطار في نهار رمضان للجهات المختصة، تمهيدا لإحالتهم للمحكمة الشرعية، كما تعرفت الهيئة على بعض مرتكبي السلوكيات الأخلاقية، وضبطهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وقال البيان، إن مرتكبي هذه المخالفات عدد محدود، لايمثل شباب المنطقة ومجتمعها وبلادنا الغالية، كما لا تزال الدوريات المشكلة لهذا الغرض قائمة، ومتابعة لمهامها طوال شهر رمضان.