ينطلق ملتقى ألوان السعودية، الذي يقام في الرياض بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني، خلال الفترة من 8 إلى 11 من ذي القعدة المقبل. وتنظم الملتقى الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية رئيسها الأمير سلطان بن سلمان. وقد استقطبت مسابقة الملتقى التي أغلقت باب استقبال الطلبات فيها يوم الجمعة الماضي، أكثر من 1000 مصور شاركوا بصورهم السياحية ضمن فئات المسابقة الأربع، الطبيعة، والتراث العمراني، ووجوه سعودية، والتنمية والتطور. وقد بلغ عدد الصور المشاركة أكثر من 6400 صورة قبل منها أكثر من 3400 صورة.

وأوضح نائب الرئيس المساعد للتسويق في الهيئة حمد آل الشيخ أن فكرة تنظيم ملتقى ألوان السعودية الأول من نوعه في المملكة جاءت تفعيلاً لدور الهيئة في تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية والبعد الحضاري الغني للمملكة، وتشجيعا للمصورين المحترفين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري، عادا التصوير من أكثر الوسائل المؤثرة في نشر وتنمية السياحة وتوثيق الثقافة والتراث، وتحفيز مهنة وهواية التصوير يساعد على المزيد من الرحلات السياحية ويسهم في توثيق المقومات والتجارب السياحية المحلية.

وأفاد أن الملتقى يضم معرضا وطنيا للتصوير الفوتوجرافي، إضافة إلى مسابقة للتصوير وحفل تكريم وورش ودورات تدريبية ومعرض للصور الفائزة والمشاركة ومعارض لصور خاصة، ويستقطب شريحة عريضة من المصورين السعوديين والمهتمين بالسياحة والتصوير في المملكة، كما سيضم برنامجا علميا من الندوات والمحاضرات وورش عمل يديرها ويقدمها 17 متخصصا في مجالات متنوعة.

وأشار آل الشيخ إلى أن مسابقة ألوان السعودية التي اكتملت المشاركات فيها تهدف إلى تحفيز وتنمية مهنة وهواية التصوير في المملكة كوسيلة لتنمية الرحلات المحلية ووسيلة لتوثيق المقومات الحضارية والسياحية والتاريخية التي تزخر بها مناطق المملكة.