تدفق مئات آلاف الفلسطينيين كسيل بشري من كل أنحاء الضفة الغربية والقرى والمدن الفلسطينية داخل الخط الأخضر إلى المسجد الأقصى المبارك لإحياء ليلة السابع والعشرين أول من أمس.

وقال مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، لـ"الوطن" إن "أكثر من 400 ألف مصل أدوا صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك في ليلة 27". وأضاف" تدفق المصلين استمر منذ ساعات ما قبل الفجر وتواصل على مدار اليوم واستمر حتى ساعات الفجر حيث تم أداء صلاة التراويح وقيام الليل وصلاة الفجر".

وأشار الشيخ الخطيب إلى أن "فرق الكشافة وحراس المسجد وسدنته تولوا النظام في المسجد وبحمد الله فقد سارت الأمور على النحو المأمول حيث انهمك الناس بالصلاة وقراءة القرآن والاستماع إلى الدروس الدينية وأداء صلاة قيام الليل".

وذكر الشيخ الخطيب أن الأوقاف الإسلامية وفرت أكثر من 110 آلاف وجبة إفطار للمصلين الذين قدموا إلى المسجد من أنحاء الضفة الغربية ومن القرى والمدن الفلسطينية في داخل الخط الأخضر.

وكانت قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي انتشرت في أنحاء المدينة وخاصة على بوابات القدس القديمة ومداخل المسجد الأقصى المبارك وأزقة القدس القديمة.

وقدم المصلون في حافلات من شتى أنحاء الضفة الغربية ومن القرى والمدن الفلسطينية داخل الخط الأخضر فيما استمر منع المصلين من قطاع غزة من الوصول إلى القدس والمسجد الأقصى.

وبدت ساحات المسجد مليئة بالكامل بالمصلين حيث لم يكن هناك مجال حتى لمرور من يريدون الدخول أو الخروج من المسجد.