توصل نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم إلى اتفاق مع هيرنيفن الهولندي حول ضم اللاعب المغربي أسامة السعيدي، بينما اقترب جوي بارتون لاعب خط وسط كوينز بارك رينجرز من الانضمام إلى مارسيليا الفرنسي.

وفي حالة انضمام السعيدي، ستكون تلك ثالث صفقة لنادي ليفربول منذ تعيين برندان روجرز في منصب المدير الفني خلفا لكيني دالجليش في يونيو الماضي.

وسجل اللاعب المغربي الدولي السعيدي /24 عاما/ 20 هدفا خلال 68 مباراة خاضها بقميص هيرنيفن الهولندي.

وأعرب رودجرز الخميس عن أمله في إبرام صفقتين قبل بداية الموسم.

وضمت قائمة المرشحين للانضمام إلى ليفربول كلا من كريستيان تيلو لاعب برشلونة الإسباني ونوري شاهين لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني.

وتعاقد نورويتش سيتي مع المدافع الإسباني خافيير جاريدو من لاتسيو الإيطالي بعقد إعارة لمدة موسم واحد.

وقال كريس هوتون المدير الفني لفريق نورويتش سيتي عقب توقيع عقد الإعارة مع جاريدو /27 عاما/ لاعب الظهير الأيسر السابق لفريق مانشستر سيتي "إنني سعيد للغاية بضم لاعب بكفاءة خافيير (جاريدو)".

ومن ناحية أخرى، ذكرت تقارير أن بارتون الذي يواجه عقوبة الإيقاف 12 مباراة بعد طرده في آخر مباريات كوينز بارك رينجرز في الموسم الماضي، يقف على أعتاب الانضمام لفريق مارسيليا الفرنسي.

وكانت فكرة انتقال بارتون إلى فليتوود تاون الإنجليزي بعقد إعارة قد باءت بالفشل بعدما أعلنت رابطة أندية كرة القدم الإنجليزية أنها لن تسجل اللاعب قبل أن ينهي عقوبة الإيقاف.

وفي إشارة إلى اقتراب بارتون من الانتقال لمارسيليا، كتب اللاعب في حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) على الإنترنت الخميس كلمة "ليلة سعيدة" باللغة الفرنسية بدلاًَ من اللغة الإنجليزية.