لن يتمكن "لصوص الأراضي" من استغلال إجازة العيد ليمارسوا اعتداءاتهم على الأراضي الحكومية، إذ وجّه أمراء المناطق لجان التعديات ومراقبة الأراضي في إمارات المناطق باستمرار مراقبة المعتدين حتى في أوقات الإجازات التي ينشط فيها المعتدون.

وكشف رئيس لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة جدة المكلف المهندس محمد مظفر بخش، عن أن لجنته ستواصل أعمالها خلال إجازة عيد الفطر المبارك من خلال ورديتين تعملان على فترتين صباحية ومسائية للحد من تعدي مَن عُرفوا بـ"لصوص الأراضي"، الذين كانوا في وقت سابق وقبل تشديد القبضة عليهم من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة يستغلون الإجازات الرسمية والأعياد لإحداث التعديات على الأراضي الحكومية.

وأوضح بخش أن اللجنة عملت على توزيع موظفيها في مناطق يتوقع حصول تعديات جديدة عليها، على أن تقوم هذه الفرق بالتجول في المناطق المرصودة مسبقا من قبل اللجنة.




تلقت لجان التعديات ومراقبة الأراضي بإمارات المناطق توجيهات أمراء المناطق باستمرار مراقبة المتعدين على الأراضي الحكومية، حتى في أوقات الإجازات التي عادة ما ينشط فيها المتعدون، مستغلين بذلك تمتع موظفي الأمانات والبلديات بإجازاتهم الرسمية.

وكشف رئيس لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة جدة المكلف المهندس محمد مظفر بخش، عن أن لجنته ستواصل أعمالها خلال إجازة عيد الفطر المبارك من خلال ورديتين تعملان على فترتين صباحية ومسائية للحد من تعدي ما عرفوا بـ"لصوص الأراضي"، الذين كانوا في وقت سابق، وقبل تشديد القبضة من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة على ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية ونجاحها في كبح جماحها والتصدي لها؛ حيث كان ينشط من أطلق عليهم بخش "المتنفعون" في مثل هذه الإجازات مستغلين انقطاع موظفي اللجنة وانشغالهم بإجازاتهم الرسمية ليقوموا بالهجوم على مواقع طرفية في شرق وجنوب وشمال جدة بالتعدي عليها وبناء أسوار وغرف خلال أسبوع أو أقل.

وأوضح أن اللجنة عملت على توزيع موظفيها في مناطق يتوقع فيها قيام تعديات جديدة، وذلك على ورديتين صباحية ومسائية؛ بحيث تتجول هذه الفرق في المناطق المرصودة مسبقا من قبل اللجنة للتأكد من عدم استحداث أي تعدٍ جديد.

وحول أعمال الإزالات خلال هذه الفترة، أكد بخش أن اللجنة تعمل وفق جدول زمني للإزالة خارج أوقات الإجازات الرسمية ولكنها على أتم الاستعداد لإزالة أي موقع يتطلب إزالته بعض النظر عن كون الوقت وقت عمل رسمي أوعمل خلال إجازة رسمية. وأضاف أن اللجنة لا تكتفي في هذه الإجازة بالمراقبة فحسب ورصد المواقع ولكنها تشارك كافة البلديات الفرعية وتساندها في عملها في إزالة أية مواقع داخل نطاق أفرع البلديات أو المشاركة في الأعمال البلدية من خلال تأمين الآليات أو الأفراد خاصة العناصر النسائية التابعة للجنة في بعض الأعمال التي تواجه مراقبي البلديات الفرعية ويكون طرفها سيدات يخالفن النظام في المباسط وما شابهها.