توقفت مباراة القمة التونسية بين النجم الساحلي وضيفه الترجي حامل اللقب، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم مساء أول من أمس، بعد اجتياح جمهور الأول أرض الملعب الأولمبي في سوسة، بسبب تقدم ضيفه بهدفين نظيفين.

وقرر حكم المباراة دوي نومندياز، من ساحل العاج إيقاف المباراة قبل نحو عشرين دقيقة من نهايتها، بسبب اجتياح جمهور النجم الساحلي أرض الملعب عقب الهدف الثاني للترجي.

وكانت المباراة توقفت بسبب شغب الجماهير لأكثر من عشر دقائق، بعد تسجيل الترجي الهدف الأول عبر(كريم العواضي) في الدقيقة 40، وأيضا بعد مرور ساعة على بدايتها، لكنها استؤنفت بسرعة، إلى أن جاء الهدف الثاني للترجي، الذي سجله الكاميروني نجانج في الدقيقة 71 وأعقبه دخول مشجعي النجم إلى أرض الملعب، وتدخل قوات الأمن لتفريقهم.

وسبق أن خسر أولمبي الشلف الجزائري أمام ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 1-2 في المجموعة ذاتها أيضا.

وبانتظار القرار النهائي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن اعتماد نتيجة المباراة بفوز الترجي، وفرض عقوبات على النجم الساحلي، أو باستكمالها من حيث توقفت، يبقى حامل اللقب في الصدارة (9 نقاط قبل مواجهة النجم) أمام صن شاين الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط، ويأتي النجم ثالثا (4 نقاط، قبل العقوبة المتوقعة)، في حين خرج أولمبي الشلف من دائرة المنافسة، بتلقيه الخسارة الرابعة على التوالي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي بين 2 و4 نوفمبر المقبل ذهابا، وبين 9 و11 منه إيابا، على أن يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 نوفمبر ذهابا والفترة بين 23 و25 منه إيابا.