أنقذت فرق حرس الحدود بالمنطقة الشرقية 7 أشخاص من الغرق خلال إجازة عيد الفطر المبارك. فقد نجا مواطن في العقد الثاني من الغرق بعد سقوطه من زورقه أثناء نزهة بحرية في شاطئ نصف القمر.

وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد البحري خالد العرقوبي لـ "الوطن"، أن الحادثة وقعت ظهر أول أيام العيد، حيث شاهدته فرقة الإنقاذ فتوجهت إليه على الفور وانتشلته من الماء، وتأكدت من سلامته ونقلته إلى الشاطئ بأمان. وفي الساعة العاشرة صباح ثاني أيام العيد، تعرضت طفلة من جنسية عربية تبلغ من العمر سنتين للغرق في شاطىء الصدف بالخبر، وتم عمل الإسعافات الأولية لها بالموقع، ومن ثم نقلها بواسطة إسعاف حرس الحدود إلى مجمع الملك فهد الطبي، واستقرت حالتها ولله الحمد.

وأضاف العرقوبي، أنه تم إنقاذ 5 سعوديين بالجبيل، بعدما تعطل قاربهم داخل البحر، وتم البحث عنهم إلى أن وجدتهم الدوريات البحرية، وتم قطرهم إلى مركز النزول وهم بصحة جيدة.

وناشد العرقوبي جميع المتنزهين على القوارب البحرية التقيد بالسرعة النظامية داخل المناطق السياحية، ومناطق التنزه وعدم وقوف أي شخص على القارب أثناء سيره، وأن يرتدي سترة النجاة المخصصة بالزورق، والتقيد بجميع تعليمات السلامة.